Skip to main content

التصفيات الآسيوية.. خسارة قاسية للعراق ولبنان وفوز مهم للسعودية

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
المنتخب السعودي حقق فوزًا مهمًا خارج قواعده على حساب مضيفه الفيتنامي

تكبد المنتخب العراقي لكرة القدم خسارة قاسية أمام نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف نظيفة، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاءت خسارة المنتخب العراقي فيما حقق المنتخب السعودي فوزًا مهمًا خارج قواعده على حساب مضيفه الفيتنامي بهدف وحيد، إضافة إلى تحقيق منتخب الإمارات أول فوز في الدور الثالث عندما أسقط مضيفه اللبناني.

"خسارة" أسود الرافدين

وظهر المنتخب العراقي اليوم الثلاثاء أمام نظيره الكوري الجنوبي بصورة غير مرضية منذ الدقائق الأولى للمباراة التي أقيمت على ملعب "ثاني بن جاسم" في الدوحة، حيث تلقت شباكه هدفًا أحرزه لاعب الوسط لي جاي سونغ في الدقيقة 33.

ولم يطرأ أي تحسن في مستوى "أسود الرافدين" خلال الشوط الثاني، الأمر الذي استغله الكوريون وأضافوا هدفين آخرين حملا توقيع هيونغ مين سون من علامة الجزاء، وجيونغ وويونغ، في الدقيقتين 74 و80.

السعودية تعزز تربعها على قمة الترتيب

أما المنتخب السعودي فقد حقق فوزًا مهمًا خارج قواعده على حساب مضيفه الفيتنامي بهدفٍ وحيد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وفرض "الأخضر السعودي" سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، واستطاع إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 31، عبر رأسية متقنة من المهاجم صالح الشهري بعد عرضية من فهد المولد.

وعزز المنتخب السعودي تربعه على قمة الترتيب بعد أن رفع رصيده لـ 16 نقطة، بينما يقبع منتخب فيتنام في المركز السادس والأخير دون نقاط.

ويأتي المنتخب الأسترالي ثانيًا بـ 10 نقاط، حيث سيواجه مضيفه الصيني في وقت لاحق في مباراة سيسعى خلالها إلى تقليص الفارق مجددًا مع المتصدر.

الإمارات تسقط لبنان وتنعش آمالها

من جهته، حقق منتخب الإمارات أول فوز في الدور الثالث، عندما أسقط مضيفه اللبناني بنتيجة 1-0 ضمن المجموعة الأولى.

ورفع المنتخب الإماراتي نقاطه إلى ست ليصبح ثالثاً مؤقتًا، فيما فقد منتخب "الأرز" مركزه الثالث بعدما تجمد رصيده عند 5 نقاط.

وكان المضيف الأفضل على مدار الشوطين، إلاّ أنّ لاعبيه فشلوا في الوصول إلى الشباك الإماراتية.

وبدا المدرب التشيكي لمنتخب لبنان إيفان هاشيك مغامرًا برغم غياب قائد الدفاع جوان الأومري والقائد حسن معتوق، إذ دفع بتشكيلة مغايرة عن تلك التي لعب بها ضد إيران.

في المقابل، تأثر مدرب الإمارات الهولندي بيرت فان مارفيك بالغيابات الكثيرة في تشكيلته، أبرزهم لاعب الوسط محمد عباس وفابيو ليما خلفان مبارك وحمد المنهالي بداعي الإصابة، ووليد عباس للإيقاف.

رفع المنتخب الإماراتي نقاطه إلى ست ليصبح ثالثاً مؤقتًا ضمن ترتيب مجموعته
المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة