Skip to main content

الجورجي باسيلاشفيلي في نهائي بطولة قطر للتنس

السبت 13 مارس 2021
باسيلاشفيلي يصل إلى نهائي البطولة بعد تألق واضح

واصل اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي تألقه وتأهل إلى نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال بعد فوزه على الاميركي تايلور فريتز بمجموعتين دون مقابل.

ففي المباراة الثانية للدور نصف النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، نجح اللاعب الجورجي المصنف 42 عالميًا في الفوز على منافسه الأميركي المصنف 33 عالميًا بواقع ( 7 / 6 و 6 / 1 )، ليضرب موعدًا السبت في النهائي مع الاسباني روبيرتو باويتستا اغوت الذي تأهل، في وقت سابق، بعد فوزه على الروسي اندريه روبليف بواقع ( 6 / 3 و 6/ 3 ).

وقد حصل اللاعب الجورجي، البالغ من العمر 29 عامًا، على 3 ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية (هامبورغ الالمانية فئة 500 نقطة عامي 2018 و2019 وبكين فئة 500 نقطة عام 2018 ).

وقد بدأ باسيلاشفيلي مشواره في البطولة بالفوز على الاسترالي جون ميليمان بمجموعتين لواحدة، ثم على التونسي مالك الجزيري في الدور الثاني بمجموعتين من دون رد، قبل أن يطيح في الدور ربع النهائي بالنجم السويسري روجر فيدرر المصنف السادس عالميًا والثاني في البطولة والعائد من الاصابة، بمجموعتين لواحدة ليتأهل إلى نصف النهائي. 

من جانبه، فشل اللاعب الأميركي تايلور فريتز في الوصول إلى النهائي الأول له في البطولة، علمًا أنه بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الايطالي لورينزو سونيجو بمجموعتين دون مقابل، ثم تغلب في الدور الثاني على المصنف السادس للبطولة البلجيكي ديفيد جوفين، ليواصل التألق والفوز على الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف 11 عالميًا والرابع في البطولة، بمجموعتين لمجموعة بواقع (5-7، 6-3، 7-5) في الدور ربع النهائي.

وقد حصل اللاعب الأميركي الشاب، البالغ من العمر 23 عامًا، على لقب واحد في مسيرته الاحترافية حتى الآن (ايستبورن الانكليزية فئة 250 نقطة) في عام 2019 .  

المصادر:
وكالة الأنباء القطرية
شارك القصة