Skip to main content

"الحاوي والـ21 بطولة".. نجم الأهلي وليد سليمان يعلن اعتزاله كرة القدم

الثلاثاء 30 أغسطس 2022
سجل سليمان خلال مسيرته مع الأهلي 75 هدفًا - غيتي

تودع جماهير النادي الأهلي في مصر، اليوم الثلاثاء، النجم وليد سليمان الذي سيعلن اعتزاله كرة القدم، بعد 11 سنة لعبها مع الفريق، حقق خلالها 21 بطولة. 

ويخوض الأهلي مساء اليوم مباراته الأخيرة في الدوري المحلي أمام فريق سيراميكا كليوباترا، بعد أن حسم الزمالك اللقب للموسم الثاني على التوالي لصالحه. 

واشتهر سليمان بلقب "الحاوي" أو الساحر لدى جماهير الأهلي، التي رافقت رحلته طوال أكثر من عقد معها، بعد انتقاله إلى صفوف القلعة الحمراء آتيًا من فريق آنبي في أغسطس/ آب 2011. 

وبلغ سليمان من العمر 37 عامًا، لعب خلالها 19 مباراة دولية مع منتخب "الفراعنة" وحقق خلالها الميدالية الذهبية لمصر في دورة الألعاب العربية عام 2007.

وتصدر سليمان حديث مواقع التواصل اليوم، حيث انهالت الإشادات بقدراته ومسيرته، لا سيما من جماهير الأهلي، التي استعادت أهداف اللاعب وتأثيره على أداء الفريق في الملعب، بواسطة مقاطع فيديو تظهر الإضافة الكبيرة التي قدمها اللاعب لفريقه، منذ وصوله إليه. 

وحقق النجم الذي يودع الملاعب اليوم، 6 بطولات دوري مع ناديه، إضافة لـ4 ألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا، و3 بطولات في كأس السوبر الإفريقي، ولقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، إضافة لميداليتين برونزيتين في نسختين من كأس العالم للأندية.

محليًا، سيترك سليمان بصماته على 6 بطولات للدوري المحلي حققها مع النادي الأهلي، إضافة لبطولتي كأس مصر، و5 ألقاب في السوبر المصري. 

سليمان لعب مع نادي بتروغيت خلال أول موسم له في الدوري المصري الممتاز بين عامي 2006 و2007، وسجل في أولى مباريات الفريق في البطولة هدف الفوز أمام نادي طلائع الجيش، والذي انتهى بنتيجة 3-2 لصالح الفريق البترولي. وفي ذلك الموسم، برز اسم سليمان بشكل ملفت، فاختاره المدرب الوطني القدير حسن شحاتة لتمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية. 

وسجل سليمان خلال مسيرته مع الأهلي، 75 هدفًا وصنع أكثر من 50 غيرها، في أكثر من 300 مباراة خاضها بجميع المسابقات، مع "القلعة الحمراء".

المصادر:
العربي
شارك القصة