الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

ليلة "بيضاء" في شوارع القاهرة.. جماهير الزمالك تحتفل ببطولة الدوري

ليلة "بيضاء" في شوارع القاهرة.. جماهير الزمالك تحتفل ببطولة الدوري

Changed

لاعبو وإداريو الزمالك في فرحة عارمة بعد استلام درع البطولة - فيسبوك
لاعبو وإداريو الزمالك في فرحة عارمة بعد استلام درع البطولة - فيسبوك
عاشت جماهير نادي الزمالك المصري ليل أمس ساعات طويلة من الاحتفالات عقب حمل فريقها درع بطولة الدوري بعد التعادل مع فريق الاتحاد قبل أسبوعين من ختام المسابقة.

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، ليلة أمس، احتفالات عارمة من قبل جماهير نادي الزمالك، التي عاشت حتى ساعات متقدمة من فجر اليوم فرحًا "هيستيريًا" بتتويج فريقها بطلًا للدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي، والـ14 في تاريخه.

وتعادل الزمالك أمس مع فريق الاتحاد بنتيجة 1-1، بعدما دخل المباراة حاسمًا اللقب بفضل تعثر منافسه بيراميدز الذي لقي هزيمة من فريق فيوتشر، ليل الإثنين بنتيجة 1-0.

الزمالك
جماهير الزمالك المواكبة للمباراة - فيسبوك

وقبل مباراتين من نهاية المسابقة، تربع الزمالك على صدارة الترتيب برصيد 76 نقطة، فيما بقي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 68 نقطة، والأهلي ثالثًا برصيد 64 نقطة إنما بمباراة أقل، ما يعني إمكانية اعتلائه مركز الوصيف في حال تعثر بيراميدز، وفوزه بالمباريات الثلاث المتبقية أمامه.

وبعد تسلم الفريق درع البطولة في استاد القاهرة الدولي، شق اللاعبون بحافلة مكشوفة حشود الجماهير في منطقة ميت عقبة، حيث مركز النادي الأبيض، ليحتفلوا معهم باللقب الذي احتفظ به الغريم التقليدي النادي الأهلي للموسم الثاني. 

واحتشد الآلاف من جماهير النادي في مجمع ملاعب الناشئين الخاص بالزمالك، لمتابعة المباراة عبر شاشات كبيرة، فيما تواجد قرابة 10 آلاف مشجع في استاد القاهرة خلال المباراة التي سجل فيها محمود حمدي "الونش" هدف التعادل لحامل اللقب في ربع الساعة الأخيرة، بعدما تخلف الفريق بفضل هدف الاتحاد الذي سجله إبراهيم حسن قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

يذكر أن الزمالك لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد مدافعه حسام عبد المجيد، بعد خشونة متعمدة على اللاعب إبراهيم حسن وهو في طريقه للمرمى.

الزمالك
جانب من الاحتفالات أمام مركز النادي- فيسبوك

"الونش" أكد في تصريحات له بعد المباراة، أن الزمالك قادر على المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال إفريقيا، لا سيما مع الصفقات الجديدة الممكنة لتدعيم الفريق، فيما نال المدرب البرتغالي أوزفالدو فيريرا حصة الأسد من هتافات الجماهير التي تعتبر أن قدومه أعاد الروح القتالية للاعبين، وعبّد طريق البطولة. 

من جانبه، أعرب التونسي المحترف في صفوف الفريق حمزة المثلوثي عن سعادته بحمل درع البطولة مع ناديه، مثنيًا على دور فيريرا في تطوير مستواه البدني والفني، واصفًا إياه بالمدرب الرائع.

بدوره، أشعل نجم الزمالك و "أيقونته" محمود عبد الرازق حسن الشهير بـ"شيكابالا"، الجماهير باحتفالاته المميزة الخاصة به، فيما لم يغب عن الحشود الدور الكبير الذي لعبه نجم المنتخب أحمد سيد "زيزو" في نيل اللقب.

وتمكن أبناء "القلعة البيضاء" هذا الموسم من إضافة لقب آخر إلى خزائنهم، بعد أن حقق الزمالك لقب كأس مصر في يوليو/ تموز الماضي، بعد الفوز على الغريم "اللدود" الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وذكرت صحيفة الأهرام المحلية اليوم الأربعاء، أن مدرب الفريق قرر منح 10 لاعبين استراحة حتى 2 سبتمبر/ أيلول المقبل رغم تبقي مباراتين، وبينهم "الونش"، وأحمد فتوح، وحسام عبد المجيد، و"زيزو"، والمثلوثي، و مواطنه سيف الدين الجزيري، و"شيكابالا"، ومحمد أشرف، وإمام عاشور، ومحمد عبد الغني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close