Skip to main content

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يحسم "قمة تورينو" بهدف قاتل

السبت 2 أكتوبر 2021
مانويل لوكاتيلي لاعب يوفنتوس محتفلًا بهدفه القاتل في مرمى تورينو

نجح فريق يوفنتوس في خطف ثلاث نقاط ثمينة في مسيرة الدوري الإيطالي بعد فوزه على فريق تورينو في القمة التي جمعت بينهما اليوم السبت. 

وسجل المهاجم مانويل لوكاتيلي هدفًا متأخرًا ليمنح فريقه الفوز الرابع على التوالي بجميع المسابقات، كما حافظ على نظافة شباكه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لأول مرة خلال سبعة أشهر.

وسدد لاعب منتخب إيطاليا كرة قوية في الشباك قبل أربع دقائق على النهاية، وهو هدفه الثاني على التوالي في الدوري ليصعد يوفنتوس للمركز الثامن برصيد 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منافسه صاحب المركز 11.

يوفنتوس يجد رغبة الفوز

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري إنه يعتقد أن فريقه وجد الروح المناسبة والرغبة في الأسابيع القليلة الماضية.

وسيطر تورينو في الشوط الأول عندما فشل يوفنتوس في تسديد أي كرة على المرمى، لكن فريق أليغري تحسن في الشوط الثاني وتطلبت ضربة رأس المدافع أليكس ساندرو تدخلًا رائعًا من الحارس فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش قبل هدف لوكاتيلي المتأخر.

وعجز فريق المدرب إيفان يوريتش عن تهديد مرمى الحارس فويتشيخ شتينسني.

خطوة الفوز على تشيلسي

وكان فريق يوفنتوس قد حقق فوزًا مبهرًا وغير متوقع على بطل أوروبا تشيلسي يوم الأربعاء في دوري الأبطال ليتجنب خسارة المباراة الخامسة على التوالي بجميع المسابقات.

لكن المدرب أليغري كان قد حذّر  لاعبيه من أن القمة المحلية ستشكل تحديًا أصعب من مواجهة تشيلسي، مع استمرار غياب المهاجمين باولو ديبالا وألفارو موراتا للإصابة وحصول تورينو على يومين إضافيين للاستعداد.

وأتيحت بعض الفرص المبكرة ليوفنتوس، وسدد مويزي كين بعيدًا على المرمى وأهدر ويستون ماكيني هجمة واعدة.

لكن تورينو فرض سيطرته سريعًا وكان قريبًا من التسجيل عبر ضربة رأس ساشا لوكيتش كما سدد رولاندو ماندراغورا من مسافة بعيدة لكن شتينسني تصدى لمحاولته.

هدف الدقيقة 86 

ودفع أليغري بخوان كوادرادو بدلًا من مويزي كين بين الشوطين وعاد فيدريكو كييزا لدور المهاجم كما فعل أمام تشيلسي.

وأعطى التغيير بعض الحيوية لهجوم يوفنتوس ومنح كوادرادو تمريرة عرضية ممتازة إلى ساندرو لكن ميلينكوفيتش-سافيتش أوقف الخطر.

ووجد لوكاتيلي مساحة للتسديد على حدود منطقة الجزاء ليحسم الانتصار في الدقيقة 86.

وفي وقت سابق اليوم خرج ساليرنيتانا من المركز الأخير بعد أن منحه هدف ميلان ديوريتش الفوز بـ 1-صفر على جنوة محققًا انتصاره الأول بالموسم.

ورفع الفريق الصاعد للأضواء رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف جنوة صاحب المركز 16، بينما يتقدم بنقطة على كالياري متذيلًا ترتيب الدوري. 

المصادر:
رويترز
شارك القصة