Skip to main content

الذكرى العاشرة للثورة السورية.. "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة"

الأربعاء 3 مارس 2021
شعار الحملة الإلكترونية الداعمة للثورة السورية في ذكراها العاشرة على مواقع التواصل

بادر ناشطون سوريون وعرب إلى إحياء ذكرى الثورة السورية التي انطلقت في 15 مارس/آذار عام 2011. وخصص رواد مواقع التواصل الاجتماعي شعاراً تداولوه على صفحاتهم وصورهم يحمل عبارة "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة". 

وتوزع الشعار على أكثر من لوحة، كل منها حمل قضية ومرحلة من الثورة التي انطلقت ضد النظام السوري. وفي إحدى الصور يظهر مذياع يقابله مسدس في إشارة للقتل الذي انتهجه النظام لمواجهة المظاهرات الأولى التي انطلقت ضده في أكثر من محافظة سورية. 

واحدة من الرسمات التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك

وكانت العبارة التي غزت صفحات التواصل خطتها المخرجة والناشطة السورية وعد الخطيب، صاحبة فيلم "من أجل سما" الذي فاز بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون كأفضل فيلم وثائقي، وتم ترشيحه لجوائز الأوسكار عن الفئة نفسها. 

وكان لشهداء الثورة كالطفل حمزة الخطيب وإبراهيم قاشوش وعبد الباسط الساروت والقيادي عبد القادر صالح الملقب بـ"حجي مارع" وآخرين؛ الحصة الأكبر من التعلقيات التي أعادت مقاطع فيديو لهم وصوراً وضعت ضمن الشعار الذي رفعوه على صفحاتهم.

تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة هي ليست مجرد كلمات, هي قصة شعب مقهور وثورة استثنائية مع إقتراب الذكرى السنوية العاشرة على بداية الثورة السورية, #تجرأنا_على_الحلم✌💚

Posted by ‎محمد سارة‎ on Tuesday, March 2, 2021

وتضامن الناشطون من مختلف البلدان العربية مع السوريين في ذكرى ثورتهم، وتناولوا معهم صور المعتقلات والمعتقلين في سجون نظام الأسد، والذي لا يزال مصيرهم غير معروف حتى الآن. كما وضعوا صورًا لحساباتهم الشخصية مرفقة بالشعار.

تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة ... #الثورة_السورية_المباركة 💚💚💚

Posted by ‎عامر سمير عطية‎ on Monday, March 1, 2021

وغزا الشعار منصة تويتر، واستعاد السوريون النازحون في البلاد الأوروبية وغيرها ذكرى انطلاقة الثورة، وصور مدنهم وقراهم التي دمرها النظام السوري وحلفائه.

كما تداول رواد مواقع التواصل صوراً للشعار على جدران مدن سورية، ذكر بعضهم أنها كتبت حديثاً مع انطلاق الحملة الإلكترونية. وقيل إنها في مدن السويداء ودرعا وسراقب التي انطلقت منها شرارة الثورة الأولى.

المصادر:
مواقع التواصل
شارك القصة