Skip to main content

السيسي وعباس يتوافقان على استمرار التشاور لإحياء عملية السلام

الثلاثاء 11 يناير 2022
تناول اللقاء بين السيسي وعباس مجمل القضايا الثنائية وآخر المستجدات السياسية

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، آخر المستجدات السياسية والقضية الفلسطينية، حيث توافق الجانبان على استمرار التشاور الثنائي أو الثلاثي مع الأردن لإحياء عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في مدينة شرم الشيخ المصرية، وفق ما ذكره وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ في تغريدة عبر موقع "تويتر".

وقال الشيخ إنّ اللقاء الذي جمع عباس بالسيسي كان "مثمرًا وبناءً وعميقًا"، وتناول مجمل القضايا الثنائية وآخر المستجدات السياسية.

وعن اللقاء، أفادت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، بأن الرئيس محمود عباس هنأ السيسي على نجاح بلاده في تنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

وأضافت أن الرئيس أطلع نظيره المصري "بآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

كما شكر عباس، السيسي على مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية على الصعد كافة، ودورها في دعم حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

واتفق الرئيسان على تنسيق المواقف والخطوات القادمة، في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين والقيادتين.

من جانبه، أكد الرئيس المصري بحسب ما ذكرت "وفا"، على مواقف بلاده الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني، وأنها ستبقى تقوم بدورها تجاه فلسطين وشعبها.

وبحسب الرئاسة المصرية فإن اللقاء شهد استعراض جهود إعادة إعمار قطاع غزة، كما تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى الثلاثي بمشاركة الأردن من أجل إعادة إحياء عملية السلام.

وحضر اللقاء، حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، وعن الجانب المصري، حضر رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، والناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية باسم راضي.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، أول أمس الأحد، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة السيسي، للمشاركة في أعمال منتدى شـباب العالم في نسخته الرابعة (يعقد سنويًا).

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة