Skip to main content

الشرطة تقبض على السائق.. سيارة تصدم بوابات مقر رئيس الوزراء البريطاني

الخميس 25 مايو 2023

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، اعتقال رجل عقب اصطدام سيارته بالبوابات الأمامية "لداونينغ ستريت" بوسط لندن، مقرّ إقامة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وأضافت شرطة سكتلنديارد أن الحادث لم يسفر عن إصابات، إلا أنه جرى إلقاء القبض على السائق في مكان الحادثة للاشتباه "بأضرار جرمية"، لافتة إلى أن التحقيقات مستمرة.

وجاء في بيان الشرطة: "قرابة الساعة 16,20 (15,20 ت غ) اصطدمت سيارة ببوابات داونينغ ستريت في وايت هول. اعتقل عناصر مسلحون رجلًا للاشتباه بأضرار جرمية وقيادة متهورة".

سوناك كان في مقره 

وأظهر تسجيل مصور للحادثة سيارة بيضاء تسير بسرعة محدودة في "وايت هول"، حيث مقار العديد من الوزارات البريطانية، قبل أن تتوجّه على ما يبدو إلى ممر المشاة ثم توقفت بعدما صدمت البوابات المعدنية الكبيرة التي تحمي المدخل المؤدي إلى "داونينغ ستريت.".

كما يظهر في تسجيل آخر طوقًا أمنيًا فرضته الشرطة حول السيارة التي كان صندوقها مفتوحًا.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، كان رئيس الوزراء ريشي سوناك في مقرّه وقت وقوع الحادث، لكنه غادر منذ ذلك الحين مستكملًا عمله بشكل معتاد.

وأغلقت السلطات عدّة أقسام في "وايت هول" أمام الناس ومنعت دخول المركبات في أعقاب الحادث، حيث تم إبعاد المشاة عن الطرق الرئيسية حول "داونينغ ستريت"، وسط انتشار أمني كثيف في المنطقة.

وأتى الحادث في الوقت الذي كان فيه العديد من موظفي الخدمة المدنية في الدوائر الحكومية يغادرون مكاتبهم بعد انتهاء دوام عملهم.

بوابات "داونينغ ستريت"

ويبعد "داونينغ ستريت" مسافة قصيرة عن مقر مجلس العموم، وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية تعدّ هذه البوابات خط الحماية الأول عند المدخل المؤدي إلى مقر رئاسة الوزراء وأقيمت عام 1989 عقب هجمات للجيش الجمهوري الإيرلندي في لندن، كما أطلقت المجموعة حينها ثلاث عبوات يدوية الصنع على مقر رئيس الوزراء في 1991.

وتخضع السيارات الرسمية التي تدخل الشارع عادة لإجراءات تفتيش، قبل أن يتم إنزال الأعمدة المقواة للسماح لها بالمرور.

المصادر:
وكالات
شارك القصة