Skip to main content

العبور الشمسي.. مصور ناسا يرصد لحظة نادرة لمحطة فضائية

الثلاثاء 29 يونيو 2021
جمعت وكالة ناسا الصور في فيديو بفاصل زمني وتقنية الفسيفساء

التقط مصور إدارة الطيران والفضاء الأميركية، ناسا، يوم الجمعة 25 يونيو/ حزيران الجاري مشهد عبور محطة الفضاء الدولية أمام الشمس بينما كان رائدا فضاء يسيران خارج المحطة.

وبحسب موقع "سبايس"، فقد التقط مصور ناسا، جويل كاوسكي، في سلسلة من الصور، العبور الشمسي للمحطة، كما يسمى الحدث، حيث عمل رائدا الفضاء توماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية وشين كيمبرو من ناسا في الخارج لتثبيت مصفوفة شمسية جديدة "أي روزا" في المختبر المداري.

وجمعت وكالة ناسا الصور في فيديو بفاصل زمني وتقنية الفسيفساء.

والصورة الفسيفسائية هي عبارة عن سبعة إطارات مأخوذة من نيليسفورد بولاية فيرجينيا، حيث اجتازت المحطة الفضائية وجه الشمس بسرعة 5 أميال في الثانية تقريبًا، أي حوالي 29000 كلم في الساعة، وفقًا لوكالة ناسا. 

واستمرت عملية السير في الفضاء ست ساعات و45 دقيقة، وهي الثالثة لبيسكيت وكيمبرو في أقل من أسبوعين حيث أكملوا العمل على زيادة أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية.

وكانت لوحة "أي روزا" التي تم وضعها يوم الجمعة هي الثانية من بين ست لوحات جديدة يتم تركيبها في المحطة.

ويوجد حاليًا سبعة رواد فضاء على متن المحطة الفضائية. فبالإضافة إلى بيسكيت وكيمبرو، يقيم رائدا الفضاء من ناسا ميغان ماك آرثر ومارك فاندي هاي، والياباني أكيهيكو هوشيد، ورائدا الفضاء الروسيان بيوتر دوبروف وأوليغ نوفيتسكي؛ على متن المحطة.

المصادر:
سبايس
شارك القصة