Skip to main content

الكأس الذهبية "الكونكاكاف".. سيناريو اللحظة الأخيرة يتكرر مع منتخب قطر

الجمعة 30 يونيو 2023
هدف هندوراس باللحظات الأخيرة من المباراة أمام قطر - غيتي

عاندت لعنة اللحظات الأخيرة مجددًا المنتخب القطري، بعدما تلقى هدفًا قاتلًا فرض تعادلًا بطعم الخسارة، قبل ثوان معدودة من نهاية مباراته أمام هندوراس بهدف لمثله، في ستاد "ستايت فارم" بمدينة أريزونا في ثاني جولات بطولة كأس كونكاكاف الذهبية.

وكان المنتخب القطري، قد تلقى خسارة صادمة في آخر لحظات مباراته الافتتاحية، يوم الأحد، أمام منتخب هايتي 2-1 في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا من 24 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 16 يوليو/ تموز المقبل، حيث تلقى "العنابي" هدفًا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا عن ضائع.

وفي مشاركته الشرفية الثانية بعد النسخة الماضية 2021 بدعوة من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، افتتح المنتخب القطري التسجيل بواسطة مهاجمه تميم منصور مفتاح في الدقيقة السابعة.

وأدرك منتخب هندوراس التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا عن ضائع بعد الدقيقة 90، عبر لاعبه ألبيرت ايليس.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى نقطة واحدة في المجموعة الثانية متساويًا مع هندوراس، فيما تصدر المنتخب المكسيكي الترتيب بـ6 نقاط، بعد فوز على هايتي، أهله إلى الدور الثاني.

حظوظ "العنابي"

وبحسب الجدول المعلن من اللجنة المنظمة للبطولة، سينتقل المنتخب القطري إلى مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا لمواجهة نظيره المكسيكي، في ختام دور المجموعات على استاد "Levi's Stadium" يوم 2 يوليو المقبل.

ويحتاج المنتخب القطري لفوز صريح على المكسيك، مقابل تعادل هايتي وهندوراس في المباراة الأخيرة بينهما في المجموعة.

جدير بالذكر أن المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة وزعت على أربع مجموعات ضمت الأولى منتخب الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب "سانت كيتس أند نيفيس".

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب غواديلوب.

ووفقًا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني، في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو المقبل، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو المقبل، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 الشهر نفسه.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة