Skip to main content

للمرة الثانية.. الولايات المتحدة تحرز لقب "الكونكاكاف" على حساب كندا

الإثنين 19 يونيو 2023
كأس دوري أمم أميركا الشمالية والوسطى بين أيادي لاعبي منتخب الولايات المتحدة- غيتي

أحزرت الولايات المتحدة لقب دوري أمم أميركا الشمالية والوسطى، والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزها أمس الأحد على كندا بنتيجة (2-0) في النهائي الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وسجل كريس ريتشاردز وفلوريان بالوغن أول هدفين دوليين لهما في الدقيقتين 12 و34، بمساهمة من جيو رينا الذي خرج مصابًا بين الشوطين، لتتفوق أميركا على جارتها في أول مواجهة بينهما في نهائي بطولة.

وكان بالوغن قد أحرز 22 هدفًا في 39 مباراة بجميع المسابقات مع رانس الفرنسي خلال الموسم المنصرم، وهو أكبر رصيد للاعب أميركي في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وهذا هو اللقب الثاني للولايات المتحدة في النسخة الثانية للبطولة الجديدة، بعد أن حقق الأول عام 2021 على حساب المكسيك بعد التمديد في النهائي، فيما لا تزال كندا من دون أي لقب منذ 23 عامًا.

رقم قياسي

وحققت أميركا اللقب تحت قيادة المدرب المؤقت بي جيه كالاغان، الذي سيستمر في منصبه حتى الكأس الذهبية للكونكاكاف، حين تدافع الولايات المتحدة عن لقبها بدءًا من 16 يوليو/ تموز المقبل، كما تواجد غريغ برهالتر على رأس الجهاز الفني، بعد عودته يوم الجمعة، وهو الذي قاد بلاده للتأهل لدور 16 بكأس العالم في قطر العام الماضي.

وكانت هذه آخر مباراة لقائد كندا أتيبا هاتشينسون (40 عامًا) بمسيرته الدولية، الذي ساعد بلاده في التأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد غياب دام 6 عامًا.

ولم يشارك هاتشينسون في النهائي ليتوقف رقمه القياسي عند 104 مباريات دولية مع كندا، عقب اللعب بديلًا في الدقائق الأخيرة خلال الفوز على بنما في قبل النهائي، والتي بدورها عادت لتخسر أمام المكسيك بنتيحة 1-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة