Skip to main content

الكاميرا وثقت انتهاكاتهم في القدس.. مستوطنون يعتدون على فريق "العربي"

الأحد 29 مايو 2022

تؤمّن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وأزقة البلدة القديمة في القدس. 

تحمي تعديهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وكذلك على حرمات بيوتهم، وتشهد على الاعتداءات على كل من الأهالي والصحافيين، الذين يقومون بتوثيق كل ما ذُكر.

فريق "العربي" من فلسطين، الذي ينقل حالة التوتر الشديد التي تسبق مسيرة أعلام استفزازية ينفّذها المستوطنون اليوم الأحد "احتفاءً" باحتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس، كان في أحد أزقة البلدة القديمة عندما اعتدى عليه المستوطنون بشكل متكرر لمنعه من نقل الأحداث بالصوت والصورة.

العشرات من هؤلاء كانوا قد اقتحموا باحات أحد المنازل، وحاولوا الدخول إليه، في حين مُنع ساكنوه من الخروج ومن التصدي للمقتحمين.

حصار واعتداء

وبينما كانت كاميرا "العربي" ترصد هذه الاعتداءات، التي لم تتدخل شرطة الاحتلال لردعها، حاصر مستوطنون مراسل "العربي" أحمد دراوشة وعملوا على تغطية عدسة "العربي" بالعلم الإسرائيلي.

مراسلنا أشار من بين الجموع إلى أن الشرطة الإسرائيلية لم تمنع اقتحام المنزل، وتدخلت في مرحلة متأخرة جدًا.

ولفت إلى أنها تعمل على إبعاد المستوطنين "بلطف"، وتنصحهم بالابتعاد عن المنزل، دون أن تقوم بحماية منازل الفلسطينيين.

وأكد أن الشرطة الإسرائيلية التي "تصور" أنها ترسي الأمن في البلدة القديمة والقدس، لا توفر سوى الحماية للمستوطنين وانتهاكاتهم.

ثم جدد المستوطنون اعتداءهم على مصوّر التلفزيون "العربي"، وحاصروا دراوشة، قبل أن يتم إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة في الأزقة.

ومنذ ساعات الصباح الباكر، تسود حالة من التوتر الشديد باحات المسجد الأقصى، إثر اقتحامه من قبل شرطة الاحتلال بأعداد كبيرة، ومحاصرة المصلى القبلي، لتأمين اقتحامات المتطرفين.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى، واعتقلت عددًا منهم.

المصادر:
العربي
شارك القصة