Skip to main content

الكويت.. النيابة العامة تأمر بحبس 18 مشتبهًا في قضية تمويل حزب الله

الخميس 18 نوفمبر 2021
يُتوقع مثول المتهمين أمام قاضي تجديد الحبس اليوم الخميس

أوردت صحيفتان كويتيتان اليوم الخميس، أن النيابة العامة الكويتية أمرت بحبس 18 متهمًا مشتبهًا بهم في قضية تمويل حزب الله اللبناني.

وأشارت صحيفة "الراي" إلى أن النيابة العامة في البلاد قرّرت إحالة 18 متهمًا في قضية تبرعات شبكة "حزب الله" إلى السجن المركزي، وحبسهم 21 يومًا على ذمة التحقيق، على أن يتم عرضهم في وقت لاحق اليوم على قاضي تجديد الحبس.

بدورها، نقلت صحيفة "القبس" عن مصدر قضائي أنه من المتوقع مثول المتهمين اليوم أمام قاضي تجديد الحبس. وأوضح المصدر أن النيابة لا تزال تحقّق في القضية، ومن المتوقع إحالتها قريبًا إلى محكمة الجنايات.

وقف تجديد إقامات

وكانت صحيفة "السياسة" الكويتية غير الحكومية قد ذكرت في عددها الصادر أمس الأربعاء، أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية الكويتية أوعزت "بوقف تجديد إقامات وافدين غالبيتهم لبنانيون، يُشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية، لحزب الله؛ تمهيدًا لإبعادهم عن البلاد".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مُطلعة لم تسمها، أن "عددًا من هؤلاء اكتشفوا عند مراجعتهم لإدارات شؤون الإقامة في المحافظات الكويتية الست وجود قرار بعدم التجديد لهم، وقد طُلب منهم مغادرة البلاد وأسرهم فورًا".

وأضافت: أن "عدم التجديد جاء بناءً على تلقي الإدارة كشفًا من جهاز أمن الدولة بأسماء أكثر من 100 وافد من جنسيات مختلفة على قوائم الممنوعين من تجديد الإقامات، وطَلَبَ الجهاز استدعاءهم لمُغادرة البلاد هم ومكفولوهم وتسوية أوضاعهم".

وتضم القائمة، وفق المصادر، جنسيات عديدة أبرزها الإيرانية واليمنية والسورية والعراقية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية، بعضهم سبق أن اتهموا في قضايا خطيرة مثل غسل الأموال وغيرها من القضايا الحسّاسة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة