Skip to main content

المقاومة الفلسطينية تتصدى للعدوان وصواريخها تضرب تل أبيب وأسدود

الخميس 13 مايو 2021
أطلقت كتائب القسّام صواريخ سقطت في تل أبيب وبالقرب من مطار بن غوريون ما أدى إلى إيقافه عن العمل لساعات عدة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية ردّها على استمرار قصف إسرائيل المباني والمنشآت المدنية، حيث أفاد مراسل "العربي" بأنّ صافرات الإنذار دوّت صباح اليوم في عدة مدن إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت صباحًا مقرات حكومية وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد منذ الساعة الثامنة من مساء أمس وحتى السادسة صباحًا إطلاق 130 صاروخًا من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلّة.

من جهتها،  أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فجر الخميس، توجيه ضربات صاروخية صوب مدينة القدس المحتلة وعدد من المدن الإسرائيلية.

وقالت كتائب القسام، في بيانات متتالية: إنها قصفت مدن تل أبيب والقدس المحتلة وأسدود، وكريات جات (جنوبي تل أبيب) بعدد من الرشقات الصاروخية.

ولم تحدد الكتائب أعداد الصواريخ التي أطلقتها، أو أنواعها، لكنها نشرت فيديو يظهر استهداف عربة إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع.

وفي سياق متصل، أعلنت "القسام" عن خطاب مرتقب للمتحدث باسمها "أبو عبيدة"، بعد ظهر الخميس، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، قالت سرايا القدس، في بيان مقتضب، إنها وسّعت دائرة النار واستهدفت تل أبيب وما بعد تل أبيب برشقة صاروخية كبرى.

وأوضح الجناحان العسكريان أن الرشقات الصاروخية تأتي في إطار الرد على استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي المنشآت المدنية والمباني في قطاع غزة، فيما دوّت أصوات صافرات الإنذار في سماء تل أبيب ويافا، وكانت ضربات المقاومة تعتلي المشهد.

كما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية فجر الخميس، أنها وجهت "أكبر ضربة صاروخية في تاريخ الصراع مع المحتل خاصة باتجاه تل أبيب وضواحيها".

وجراء غارة من قطاع غزة استهدفت مدينة بتاح تكفا، وسط إسرائيل، أعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) في بيان، أن مسعفيها قدموا الإسعافات لعدد من المصابين، وسط حالة من الذعر والخوف سادت لدى المستوطنين الإسرائيليين بعد تدمير مبنى بصاروخ مباشر للمقاومة.

ونقل مراسل "العربي" المشهد على الأرض بعد إطلاق المقاومة 5 رشقات صاروخية تستهدف المستوطنات الإسرائيلية، كما أفاد بإصابة 5 إسرائيليين بعد قصف المقاومة الفلسطينية للمبنى شرق تل أبيب فجرًا.

ومنذ الإثنين، يستمر التصعيد الميداني في قطاع غزة، إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل، وردّ فصائل المقاومة الفلسطينية باستهداف المدن والبلدات الإسرائيلية بالصواريخ والقذائف.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلّف العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر منذ بداية شهر رمضان على غزة 67 شهيدًا حتى الآن بينهم 17 طفلًا و6 سيدات، فيما أصيب 388 آخرون.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة