Skip to main content

المنتخب الجزائري في المغرب.. استقبال يكسر حدة التوتر السياسي

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021
لحظة وصول المنتخب الجزائري إلى المغرب

وصل المنتخب الجزائري أمس الإثنين إلى المغرب لخوض مباراته ضد منتخب بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن تصفيات كأس العالم في قطر عام 2022. 

وحظي المنتخب الجزائري باستقبال رسمي حيث حضر ممثلو الاتحاد المغربي ومسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفق التقارير الصحفية المغربية، وتقدم بعثة الجزائر رئيس اتحاد كرة القدم، قبل أن تنتقل إلى الفندق المخصص وسط حراسة أمنية مشددة.

وقال مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي فور وصوله المغرب للصحافة المحلية: إن استاد مراكش الذي يستضيف المباراة يتميز بأرضية جيدة. وكان بلماضي قد تمنى قبل التوجه إلى المغرب أن تكون المباراة من المستوى العالي.

ويلعب منتخب بوركينا فاسو في المغرب لتعذر إقامة مبارياته على أرضه بسبب عدم جهوزية ملاعبه بقرار من اتحاد اللعبة الدولي، وكان قد تغلب على منتخب النيجر في أرض الأخير قبل التوجه إلى المغرب.

وتأتي المباراة في ظل توتر سياسي بين الجزائر والمغرب على خلفية قطع العلاقات بين البلدين خلال الشهر الماضي أغسطس/ آب، الأمر الذي دفع مدرب "الخضر"  بلماضي قبل الإقلاع نحو مراكش إلى القول: "سوف نلعب مباراة في كرة القدم، لا علاقة للأمر بالسياسة".

ويحافظ بلماضي على سجل مميز  حيث يخلو من الخسارة للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي، في رقم قياسي إفريقيًا، علمًا أنّه استطاع أن يسحق في المباراة الأولى منتخب جيبوتي بثمانية أهداف دون مقابل، بتألق من نجومه الكبار يتقدمهم رياض محرز، وإسلام سليماني الذي عادَل رقم المهاجم السابق لمنتخب الجزائري عبد الحفيظ تاسفاوت بعدد الأهداف الدولية.

وسجل سليماني أربعة أهداف في مرمى جيبوتي ومن المتوقع أن يصبح المهاجم الحالي أفضل هداف في تاريخ المنتخب بعدما بلغ عدد أهدافه 36 هدفًا.

وتستكمل اليوم مباريات التصفيات الإفريقية في باقي المجموعات وتبرز مباراة منتخب السودان ضد غينيا بيساو بينما يلتقي المنتخب الليبي نظيره الأنغولي.

المصادر:
العربي
شارك القصة