Skip to main content

"المواعدة" في زمن كورونا.. تطبيق "تيندر" ينضم إلى دعم جهود التطعيم

السبت 22 مايو 2021
صورة تعبيرية تُظهر تطبيقات المواعدة الأشهر في العالم

تدرس السلطات البريطانية احتمال استخدام تطبيق "تيندر" وغيره من تطبيقات المواعدة، لتعزيز حملة التلقيح ضدّ كورونا في البلاد بين الشباب، بحسب تقارير صحافية.

فبحسب "ديلي ميل"، يأمل الوزراء في الحكومة البريطانية بتوسيع حملة التلقيح لدعوة جيل الشباب دون سن الثلاثين عامًا للحصول على اللقاحات خلال الأسبوعين المقبلين.

وتلقى نحو 95% من الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا الحقنة الأولى من اللقاح على الأقل في المملكة المتحدة، لكن مسؤولي الصحة يخشون من تردد الشباب الذين يواجهون مخاطر أقل بكثير جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وفي محاولة لتشجيع البالغين الأصغر سنًا على التطعيم، قالت تقارير صحافية: إن السلطات قد تعمد إلى الاتفاق مع تطبيقات المواعدة للترويج للقاحات، بحيث يناقش الوزراء خططًا لمنح المستخدمين الملقّحين علامة زرقاء أو أي إشعار آخر، يظهر إلى جانب أسماء المستخدمين، لتمييز الملقحين عن سواهم في تطبيقات المواعدة.

وإلى جانب العلامة المذكورة، قد تشارك تطبيقات المواعدة في إصدار إعلانات للترويج للقاح وفوائده، وقال مصدر حكومي لصحيفة "التلغراف": "يتم بحث الأمر بشكل جدي. هناك محادثات جارية. سيكون قرارًا على المنصات اتخاذه إن أرادت المشاركة.

ويضيف: "قد تشجّع هذه الخطوة مزيدًا من الناس للبحث عن لقاء والعثور على الحب".

وفي سياق متّصل، أفادت تقارير أخرى  إلى أن واشنطن تسعى إلى القيام بالخطوة نفسها عبر الاتفاق مع كبرى تطبيقات المواعدة الأميركية، خصوصًا "تيندر" و"أوكي كيوبيد" و"بامبل"، للترويج للتلقيح ضد كورونا.

المصادر:
ديلي ميل
شارك القصة