Skip to main content

اليمن.. أكثر من 6 آلاف أسرة في عدن "دون مأوى آمن"

الأربعاء 13 يناير 2021
شرّدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدن في آذار الماضي آلاف الأسر

تعيش 6 آلاف و633 أسرة في مدينة عدن، جنوبي اليمن دون مأوى آمن، وفق ما أعلنه الاتحاد الوطني اليمني لتنمية الفئات الأشد فقرًا، اليوم الأربعاء. وذلك بسبب تضرر منازلها جراء السيول والأمطار التي ضربت المدينة في آذار مارس 2020.

حيث تعرضت الكثير من المناطق الشعبية والمخيمات السكنية للفئات الأشد فقرًا والمهمشين لأضرار كبيرة وبقيت دون إصلاح. وأشار البيان إلى تقصير كبير في الإغاثة الغذائية وتقديم خدمات الإيواء والمياه من قِبل كافة الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية المانحة. منبهًا من أن حياة آلاف الأسر معرضة للخطر وفقًا لتحذيرات أطلقتها هيئة الأرصاد الوطنية مؤخرًا، حول موجات برد وأمطار ستضرب البلاد، خلال الأيام المقبلة.

وطالب البيان الحكومة اليمنية ووكالات الإغاثة المحلية والدولية بالتدخل العاجل لإغاثة المتضررين الذين يعيشون في منازل مبنية من الصفيح. وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدن في آذار مارس الماضي، إلى وفاة 5 أشخاص، وانهيار عدد من المنازل، وتشرّد آلاف الأسر.

ويعاني اليمن ضعفًا كبيرًا في البنية التحتية، جراء الحرب المتواصلة للعام السادس بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

المصادر:
وكالة الأناضول
شارك القصة