Skip to main content

اليمن.. تجدّد الاشتباكات في تعز يسفر عن مقتل وإصابة العشرات

الخميس 13 مايو 2021
أكدت القوات الحكومية مقتل 68 حوثيًا خلال مواجهات تعز

تجددت المواجهات العنيفة اليوم الخميس، بين قوات الجيش اليمني والحوثيين، بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

واندلعت هذه الاشتباكات بعد أسابيع من هدوء نسبي شهدته المحافظة.

وأفاد بيان للجيش الوطني في تعز، بأنّ "القوات الحكومية تمكّنت من كسر هجوم عنيف شنته ميليشيا الحوثي، على مواقع الدفاع الجوي غربي المدينة، وذلك بعد مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة".

وأشار البيان إلى أنّ هذه المواجهات قد اشتعلت "بالتزامن بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإرهابية في جبهتي مقبنة، والصلو بالريف الغربي والجنوبي للمحافظة"، لافتًا إلى أنّ هذه "المواجهات اندلعت إثر تنفيذ الحوثيين هجمات على مواقع الجيش في الجبهتين، غير أنه تم صدها من الجيش".

وذكر البيان أنّ عدد القتلى والجرحى بين الحوثيين بلغ 68، دون إعطاء تفاصيل عن حجم وأرقام خسائر القوات الحكومية.

من جهته، أعلن مصدر عسكري حكومي لم يكشف عن هويته، سقوط 4 قتلى من القوات الحكومية، خلال هذه الاشتباكات.

وقال المصدر إن هذه المواجهات تجددت بفعل هجمات الحوثيين في محاولة منهم لتحقيق تقدم.

ومنذ 6 سنوات، يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألف شخص، فيما يعتمد 80% من السكان على المساعدات، وصنّفت الأمم المتحدة هذه الأزمة بـ "أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

وللنزاع امتدادات إقليمية منذ مارس/ آذار 2015، إذ يدعم تحالف بقيادة السعودية القوات الحكومية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية، لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

ومنذ أيام معدودة، قصفت مقاتلات للتحالف السعودي الاماراتي عدة مواقع للحوثيين غربي مأرب، كما أعلنت القوات الحكومية إسقاط طائرة مسيّرة شرقي المحافظة، إضافة إلى استعادة مواقع جديدة على جبهة العلم بمحافظة الجوف الحدودية مع المملكة.

المصادر:
الأناضول، العربي
شارك القصة