Skip to main content

اليمن.. قتلى وجرحى في انفجار "غامض" لمخزن أسلحة في مدينة لودر

الثلاثاء 5 يوليو 2022

قُتل خمسة مدنيين على الأقل وأُصيب 30 شخصًا اليوم الثلاثاء في انفجار مخزن أسلحة في مدينة لودر في أبين جنوبي اليمن، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية.

وأفاد مسؤول أمني لوكالة "فرانس برس" بأن "مخزنًا للسلاح موجود أسفل بناية سكنية انفجر في ظروف غامضة" في مدينة لودر في محافظة أبين الجنوبية.

وبحسب المسؤول فإن الانفجار أدى إلى "تدمير البناية وتضرر بنايات مجاورة وخلّف حتى الآن 5 قتلى على الأقل وأكثر من 30 جريحًا".

وذكر شهود عيان أن أضرارًا لحقت بالمباني المجاورة.

وينتشر السلاح بشكل كبير في اليمن، وتضم مدينة لودر جنوب البلاد سوقًا للسلاح يقوم ببيع مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

"حرب اليمن"

إلى ذلك، يشهد اليمن، أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية، حربًا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين الذين يسيطرون على جزء كبير من شمال البلاد، وخصوًصا العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أفاد مراسل "العربي"، بأن جنديين من الجيش اليمني قُتلا، فيما أصيب آخران بمواجهة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع الحوثيين في منطقة ملعا جنوبي مأرب.

كما تمكّنت قوات الحكومة اليمنية من إحباط هجوم لجماعة الحوثي في المحافظة شمال شرقي البلاد، في حين ذكرت مصادر عسكرية بأن الحوثيين قصفوا بالمدفعية قرى ومناطق سكنية في المديرية.

ويتزامن تأجج الساحة في مأرب مع نهاية هدنة معلنة بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة، التي تنص على وقف إطلاق النار، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 7 سنوات.

وتسبّبت الحرب في اليمن بمصرع أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، وفق الأمم المتحدة، أي أنهم قضوا إما في القصف والقتال وإما نتيجة التداعيات غير المباشرة للحرب مثل الجوع والمرض ونقص مياه الشرب.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة