Skip to main content

اليمن.. وفاة أربعة أشخاص جرّاء سيول في مدينة تاريخية

الإثنين 3 مايو 2021
أعلن مدير عام مديرية تريم المدينة "منكوبة" وناشد رئيس البلاد والحكومة ضرورة التدخل العاجل وإنقاذ المحاصرين

توفي أربعة أشخاص جرّاء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة تساقطت على مدينة تريم التاريخية في محافظة حضرموت وسط اليمن، حسبما أعلن شهود عيان ووكالة أنباء تابعة للحكومة المعترف بها دوليًا اليوم الإثنين. 

ويعود تاريخ المدينة إلى عدة قرون قبل الميلاد وكانت مقرًا لملوك، وتشتهر بكثرة مساجدها وبأبنيتها المشيّدة من الطين.

وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة على موقعها: "استشهد أربعة أشخاص وأصيب آخرون وتهدمت ثلاثة منازل بمدينة تريم محافظة حضرموت، جراء مياه الأمطار والسيول الغزيرة التي اجتاحت المدينة" الأحد.

مدينة منكوبة

وأعلن مدير عام مديرية تريم، القاضي خالد هويدي، المدينة "منكوبة" وناشد رئيس البلاد عبد ربه منصور هادي، والحكومة بضرورة التدخل العاجل وإنقاذ المحاصرين.

وقال رئيس الحكومة معين عبد الملك، عبر "تويتر"، إنه أجرى اتصالات مع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدير عام مديرية تريم، لمتابعة عمليات الإغاثة.

وأظهرت مقاطع مصوّرة سيولًا تجتاح شوارع المدينة الأثرية، وقد تسبّبت في تدمير منازل وحدوث تشققات في عدد من المباني الطينية الأخرى وغمرت سيارات ودراجات نارية وأدوات منزلية.

وأكد سكان في المدينة وفاة أربعة أشخاص ونقل جثثهم إلى المستشفى.

وقال سعيد الماس، الذي دُمر منزله لـ "فرانس برس": "سحبت أولادي من المبنى، ثم أتت فرق الإنقاذ ونقلتنا إلى مدرسة لنقيم فيها".

وتتسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي تضرب اليمن في وفاة العشرات سنويًا في أنحاء البلاد. 

ويعيش اليمن صراعًا بين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المدعومة من تحالف عسكري سعودي إماراتي، ما أدى إلى مقتل عشرات الآلاف ودفع الملايين إلى حافة المجاعة.

وبسبب النزاع، تواجه السلطات المحلية صعوبات في جمع الأموال من أجل صيانة المواقع المهمة والتاريخية في البلد الفقير.

المصادر:
وكالات
شارك القصة