Skip to main content

اليونان.. "جهود جبارة" لإخماد الحرائق المستعرة منذ أيام

الخميس 5 أغسطس 2021
يعمل أكثر من 170 من رجال الإطفاء مستخدمين عربات الإطفاء والطائرات لإخماد الحرائق

أجلت السلطات اليونانية المزيد من السكان في جزيرة قرب أثينا اليوم الخميس، فيما يواصل عناصر فرق الإطفاء في اليونان التصدي لألسنة النيران في أوليمبيا وجزيرة أيفيا، في غرب البلاد وشرقها.

وأججت درجات الحرارة التي تجاوزت الـ 40 والرياح العاتية، أكثر من 150 حريق غابات في مناطق مختلفة بأنحاء البلاد خلال الأيام الأخيرة، لتنضم اليونان إلى تركيا ومناطق أخرى على البحر المتوسط.

ومنذ يوم الثلاثاء، جرى إخلاء أكثر من عشر قرى على جزيرة إيفيا قرب أثينا، وأنقذ قارب نحو 85 شخصًا من أحد الشواطئ.

ويعمل أكثر من 170 من رجال الإطفاء مستخدمين 52 عربة إطفاء وست طائرات قاذفة للماء، بمؤازرة تعزيزات من الجيش، بحسب ما أعلنت خدمات الطوارئ.

من جهتها، قالت وزيرة الثقافة لينا ميندوني، لتلفزيون "إيه.إن.تي1": إن "رجال الإطفاء تمكنوا على ما يبدو من إنقاذ موقع أولمبيا القديم ودرء الخطر عن الكنوز الأثرية، بعدما كافحوا الحريق طوال الليل".

"جهود جبارة"

وجرى إخلاء قرية أوليمبيا القديمة، التي غالبًا ما تكون مزدحمة بالسياح في هذه الفترة من السنة، إضافة إلى ست بلدات أخرى قريبة.

كما أشار الحاكم نكتاريوس فارماكيس، صباح اليوم الخميس، لوكالة الأنباء اليونانية، إلى أن "وجهة النيران الآن نحو منطقة لالا"، وهي منطقة حرجية جبلية، تقع شمال شرق الموقع الأثري.

وأكد عناصر الإطفاء الخميس، أنهم استجابوا لـ92 حريق غابات خلال الـ24 ساعة الماضية، من إجمالي 118 تم إحصاؤها مساء الأربعاء من نائب وزير الحماية المدنية، نيكوس هاردالياس، الذي قال في مؤتمر صحافي: "نبذل جهودًا جبارة على جبهات عدة".

كما اندلع حريق آخر في ميسينيا، جنوب بيلوبونيز، حيث تم إخلاء ست بلدات كإجراء احترازي، بحسب فرق الإطفاء.

وأحرقت النيران مئات المنازل ومساحة تتجاوز 25 ألف هكتار من أشجار الصنوبر، وفق تقديرات أولية.

في السياق نفسه، عمل خفر السواحل على إجلاء قرابة تسعين شخصًا عبر البحر أمس الأربعاء، من شاطئ روفيس في شمال غرب الجزيرة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة