Skip to main content

انتقادات إنكليزية لجائزة الكرة الذهبية.. هل كان صلاح ضحية المنافسة "المهووسة"؟

الجمعة 10 ديسمبر 2021
يعد الموسم الحالي حتى الآن الأفضل للاعب المصري في الدوري الإنكليزي

نقلت صحيفة ميرور البريطانية، أمس الخميس، عن النجم المصري محمد صلاح قوله إنه كان ضحية هوس المنافسة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في جائزة الكرة الذهبية.

واحتل صلاح المركز السابع في تصنيفات الكرة الذهبية لعام 2021، بمركز واحد خلف نجم مانشستر يونايتد رونالدو، فيما انتزع ميسي الجائزة الأكثر شهرة على مستوى اللاعبين للمرة السابعة في مسيرته.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن صلاح يعتبر نفسه ضحية مؤسفة للـ"هوس" الذي يصيب كرة القدم من خلال تنافس النجمين الكبيرين.

ويتألق المهاجم المصري مع ليفربول هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفًا حتى الآن في 21 مباراة فقط بكل المسابقات، وهو ما يعادل رقمًا قياسيًا استمر طيلة 34 عامًا، حيث كان من نصيب الويلزي التاريخي إيان راش هداف ليفربول السابق. 

مثيرة للضحك

وأثار ترتيب صلاح العديد من الانتقادات في بريطانيا فيما اعتبره قائد منتخب إنكلترا السابق آلان شيرر مثيرًا للضحك، خاصة أن العديد من خبراء اللعبة، توقعوا ظفر صلاح بالجائزة بعد المستوى المتألق الذي ظهر به لغاية الآن خلال موسم ليفربول.

وقال شيرر، اللاعب التاريخي لنويكاس، خلال حديثه إلى The Athletic: "محمد صلاح هو الأفضل في العالم الآن. أفضل هداف وأفضل لاعب".

وأضاف: "الساحر الصغير صلاح يمارس ألعابه السحرية في أفضل دوري في العالم، وهو يفعل ذلك ضد أفضل الفرق وفي أكبر المباريات. أسبوعًا بعد أسبوع، وعامًا بعد عام، يمارس صلاح السحر".

وكان مدرب ليفربول يورغن كلوب قد اعترف بأنه "متفاجئ" لأن صلاح لم يحظ بتصنيف أعلى على رأس ترتيب الكرة الذهبية، لكن الألماني يبدي الآن اهتماماً كبيرًا بما ستؤول إليه الأمور حول تميد العقد مع نجم خط الهجوم في "الريدز".

العقد

ومن المقرر أن تنتهي صفقة صلاح الحالية خلال موسم 2023، ولا يزال هناك متسع من الوقت للتفاوض على التمديد، على الرغم من أنه يبدو أن هناك عدة عوامل تبعث على القلق في أوساط جماهير ليفربول.

وفيما يُعتقد أن وكيل صلاح، رامي عباس عيسى، يضغط من أجل عقد مالي ضخم يجعل موكِّله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنكليزي الممتاز. يصر صلاح، صاحب الـ 29 عامًا، على أنه لا يدرس فقط العنصر المالي في عقده.

وكان صلاح قد صرّح عقب مباراة فريقه الأسبوع الماضي مع ولفرهامبتون قائلًا: "إذا كان القرار بيدي، فأنا أريد البقاء في ليفربول".

وأضاف "لكن القرار بيد الإدارة وعليهم حل هذه القضية. وأوضح: "لا توجد مشكلة ولكن علينا التوصل إلى اتفاق بشأن العقد. الأمر متروك لهم".

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة