Skip to main content

"ايسلندفيرز" النسخة الواقعية من "ميتافيرز".. هكذا روّجت آيسلندا للسياحة

السبت 13 نوفمبر 2021
يروّج الفيديو للسياحة في آيسلندا

نشرت قناة "انسبيرد باي آيسلندا"، الخميس الماضي، فيديو ترويجيًا للسياحة في آيسلندا، بطريقة تهكّمية على العالم الافتراضي "ميتافيرز"، الذي أعلنت عنه شركة "ميتا" (فيسبوك سابقًا).

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، يتحدّث الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتين و23 ثانية، عن السياحة "الواقعية" في جزيرة آيسلندا، بطريقة تهكمية على ميتافيرز "الافتراضي".

والشهر الماضي، كشف المدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ عن العالم الافتراضي "ميتافيرز"، والذي يتوقّع أن يسمح للناس باللعب والتفاعل والعمل مع بعضهم البعض أثناء ارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

ووصفت "وول ستريت جورنال" الردّ الايسلندي على زوكربرغ بالـ"جليدي"، حيث يعرض الفيديو شخصًا اسمه زاك موسبرسغن بزي داكن، مع تصفيفة شعر قصيرة ممشطة إلى الأمام، مشابهة لزوكربيرغ، تحت عنوان "آيسلندفيرز"، في إشارة إلى كلمة "فيرس" بالعالم الافتراضي لشركة "ميتا".

ويحثّ موسبرسغن الناس على القدوم إلى آيسلندا، والتمتع بطبيعتها الخلابة والشلالات وينابيع المياه الدافئة، على أرض الواقع، وليس افتراضيًا مثل "ميتافيرز"، حيث "لا توجد هناك حاجة إلى نظارات أو سماعات أذن سخيفة المظهر "، وحيث يوجد "بشر حقيقيون للتواصل معهم".

وحصد الفيديو أكثر من 375 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب حتى اللحظة.

وعلّق زوكربيرغ على الفيديو قائلًا: "مذهل، سأقوم برحلة إلى آيسلندفيرز قريبًا".

المصادر:
ترجمات
شارك القصة