الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"ميتافيرز".. خطة "فيسبوك" لعالم افتراضي بمشاركة آلاف المهندسين

"ميتافيرز".. خطة "فيسبوك" لعالم افتراضي بمشاركة آلاف المهندسين

Changed

تتسابق شركات التكنولوجيا لايجاد عوالم افتراضية
تتسابق شركات التكنولوجيا لإنشاء نسختها من العوالم افتراضية الرقمية التي يتفاعل من خلالها المستخدمون في بيئة ثلاثية الأبعاد (غيتي)
تعمل شركات تقنية كبرى، مثل "مايكروسوفت" و"روبلوكس" و"إيبيك غيمز"، على الاستثمار في إنشاء نسخها الخاصة من "ميتافيرز".

تعمل شركة "فيسبوك" على تأسيس مشروع باسم "ميتافيرز" (Metaverse)، عبارة عن نسخة من الإنترنت بتقنية الواقع الافتراضي، وهو ما تراه الشركة يجسّد المستقبل.

وأفادت شبكة "سي أن بي سي" الأميركية أنه لتحقيق هذا الهدف، أعلنت الشركة، الإثنين، توفير 10 آلاف فرصة عمل لمهندسين من ذوي المهارات العالية في دول الاتحاد الأوروبي. وتركز الشركة حملة التوظيف على ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وهولندا وأيرلندا.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، قد حدّد خططه لإنشاء "ميتافيرز" في يوليو/ تموز الماضي. ويدل مصطلح "ميتافيرز" على العوالم الرقمية التي يمكن أن يتفاعل فيها العديد من الأشخاص في بيئة ثلاثية الأبعاد.

وتعمل شركات تقنية كبرى، مثل "مايكروسوفت" و"روبلوكس" و"إيبيك غيمز"، على الاستثمار في إنشاء نسخها الخاصة من "ميتافيرز".

أيام صعبة

وتأتي هذه الخطوة في وقت تعيش شركة فيسبوك أيامًا صعبة، ومشكلات تتعلّق بالتأثير السلبي لتطبيق "إنستغرام" التابع لها، على المراهقين وإعفاءات الأفراد البارزين من قواعدها.

كما أدلت الموظفة السابقة في الشركة فرانسيس هوغين بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي حول القضايا المتعلقة بتأثير فيسبوك على المستخدمين الصغار.

ومن المقرر أن تُدلي هوغين، وصوفي زانغ، التي أبلغت ايضًا عن انتهاكات في الشركة، بشهادتهما أمام البرلمان البريطاني هذا الشهر. كما دعا نواب الاتحاد الأوروبي هوغن للمثول في جلسة استماع برلمانية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close