Skip to main content

بأجواء حماسية.. منتخب قطر يودع جماهيره قبل التوجه إلى المعسكر التحضيري للمونديال

الإثنين 3 أكتوبر 2022

بحضور جماهيري غفير تقدمهم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، خاض المنتخب القطري حصة تدريبية مفتوحة، يوم أمس الأحد، في إطار الحملة الترويجية التي أطلقها الاتحاد من أجل مساندة عناصر "الأدعم".

وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد، قدم المدرب الإسباني فيلكيس سانشيز لـ"العنابي" قائمة الأسماء التي اختارها للمعسكر الاستعدادي الأخير للمنتخب قبل انطلاق كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بمباراة ستجمع المنتخب القطري بالأكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

وعاد المنتخب القطري من معسكر خارجي مطول، حيث أبدى المدرب في تصريحات صحفية سعادته بالعودة إلى الدوحة عقب فترة تحضير في أوروبا بدأت منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، مؤكدًا أهمية تلك الفترة رغم طول مدتها الزمنية بعدما حققت الفوائد المرجوة منها وطورت من مستوى اللاعبين فرديًا وجماعيًا.

وتعول الجماهير القطرية على كوكبة من اللاعبين في دوري نجوم قطر، خلال الظهور الأول للعنابي في نهائيات المونديال تاريخيًا، حيث ضمت لائحة سانشيز 27 لاعبًا سيتوجهون الخميس المقبل إلى مدينة ماربيا الإسبانية ضمن معسكر تحضيري سيكون الأخير قبل العودة مجددًا لافتتاح كأس العالم.

رسالة تضامن

وسيلعب "العنابي" عدة مباريات ودية تحضيرية قبل ضربة البداية يوم الافتتاح على استاد البيت، وقبل ذلك لم يفوت لاعبو المنتخب أمس توجيه رسالة تضامن مع الشعب الإندونيسي، الذي شهدت بلاده ليل السبت كارثة في ملعب لكرة القدم، إذ قضى 125 مشجعًا خلال أعمال شغب في مباراة محلية. 

سانشيز أشار إلى أن العمل سيتواصل خلال المرحلة المقبلة المهمة من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل انطلاق المنافسات، مبديًا اعتزازه بالوجود على رأس الإدارة الفنية لأول منتخب قطري يشارك في كأس العالم عبر التاريخ.

ولفت إلى أن الكل داخل منظومة المنتخب يعمل بجد من أجل تقديم صورة مشرفة وإسعاد الجماهير القطرية التي تتنظر بشغف ظهور المنتخب في المونديال.

بدوره، أبدى قائد المنتخب حسن الهيدوس سعادته الكبيرة بالوجود الكثيف للجماهير في التدريبات، معتبرًا أن ذلك سيكون له أثر جيد على معنويات اللاعبين خلال المرحلة المفصلية والمهمة التي يقبل عليها المنتخب، واعدًا بظهور مشرف يسعد الجماهير.

دور الجمهور

وعبر طلال الكعبي المدير التنفيذي للمنتخبات الوطنية لكرة القدم عن سعادته بالوجود الجماهيري الكبير والغفير على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، لا سيما بعدما تزينت المدرجات بشعارات وألوان المنتخب، ورفعت الأعلام القطرية عاليًا، إضافة إلى هتافات مميزة ممزوجة بأغاني تحفيزية شجعت اللاعبين في أثناء نزولهم لأرضية الملعب للتدريب.

ومن جانبه، أكد مدافع المنتخب القطري طارق سلمان أن الوجود الكبير للجماهير في تدريبات المنتخب، يعد بمثابة رسالة دعم لكل اللاعبين من أجل مواصلة العمل خلال المرحلة الأخيرة الحساسة، والمهمة بهدف الوصول إلى كامل الجاهزية قبل المونديال، متمنيًا أن يكون كل اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم. 

اللاعب كريم بوضياف أكد على أن الفاصل الزمني القصير قبل انطلاق المونديال، بات يشكل دافعًا كبيرًا للاعبين من أجل التركيز في العمل التحضيري خلال المرحلة التي تعتبر الأخيرة بهدف الوصول إلى كامل الجاهزية. 

"أقوى بتشجيعكم"

وستكون المباراة الثانية لمنتخب قطر في كأس العالم أمام السنغال، حيث يلعب المنتخبان يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني على أرض استاد الثمامة، قبل أن يختم "الأدعم" مبارياته في الدور الأول بلقاء مع المنتخب الهولندي، يوم 29 نوفمبر على استاد البيت مجددًا. 

عاصم مادبو لاعب وسط المنتخب أبدى سعادته بالدعم الجماهيري الكبير الذي واكب التدريبات والأجواء الحماسية التي عبرت من خلالها الجماهير عن دعمها، والوقوف خلف المنتخب.

أما عبد الكريم حسن الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2018، فقال: "فريقنا جاهز من كافة النواحي البدنية والفنية، وطموحاتنا كبيرة، ولكن بلاشك المهمة ليست سهلة في كأس العالم بوجود أعتى المنتخبات العالمية".

مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري خالد مبارك الكواري أوضح أن شعار الحملة الترويجية للأدعم (في حب قطر.. العنابي أقوى بتشجيعكم) جاء للتأكيد على أهمية دور الجماهير في المرحلة المقبلة، وأن نجاح قطر في مونديال 2022 يتطلب تكاتف الجميع ووقوف الجماهير خلف المنتخب.

وبيّن الكواري أنه "رغم مشاركة منتخب قطر -بطل آسيا- لأول مرة في نهائيات كأس العالم، فإنه يملك لاعبين مميزين نفتخر بهم، يقدمون مستويات جيدة وقادرين على الظهور بصورة مميزة، وتشريف كرة القدم القطرية". 

المصادر:
قنا
شارك القصة