Skip to main content

بايدن سيطلب من جونسون أند جونسون 100 مليون جرعة إضافية

الأربعاء 10 مارس 2021
كانت الولايات المتحدة طلبت كميات كافية من اللقاحات لتحصين جميع الراشدين.

أعلن مسؤول حكومي رفيع، اليوم الأربعاء نية الولايات المتحدة شراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا. أي ما يشكل ضعف الكمية المطلوبة بالفعل من شركة الأدوية.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس الأميركي، جو بايدن، هذه المسألة خلال اجتماعه اليوم مع مدراء شركة جونسون أند جونسون وشركة الأدوية الأميركية العملاقة "ميرك". وأعلنت الشركتين الأسبوع الماضي التوصل إلى اتفاق لإنتاج هذا اللقاح.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن بايدن سيعلن أنه سيطلب من فرق وزارة الصحة الحصول على 100 مليون جرعة إضافية من لقاح جونسون آند جونسون.

وكانت الولايات المتحدة طلبت بالفعل كميات كافية على أن تتسلم نهاية مايو/أيار الجرعات التي تمكنها من تحصين جميع الأميركيين الراشدين.

والتزمت "جونسون أند جونسون" بتسليم 100 مليون جرعة إلى الولايات المتحدة من لقاحها. واللقاح هذا من جرعة واحدة. وقد حصل على ترخيص وكالة الأدوية الأميركية ضمن الآلية الطارئة في نهاية فبراير/شباط.

ومن شأن هذا الطلب الإضافي التعويض عن مشاكل الإنتاج المحتملة للقاحين الآخرين المصرح بهما في البلاد، لشركتي "فايزر" و"موديرنا" اللتين طلبت حكومة الولايات المتحدة من كل منهما 300 مليون جرعة. ويتطلب اللقاحان الأخيران إعطاء حقنتين لكل شخص.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة