Skip to main content

بايرن ميونخ يعلن موقفه من دوري السوبر الأوروبي

الثلاثاء 20 أبريل 2021
أصبح بايرن ميونخ العريق أبرز ناد معارض لفكرة السوبر الأوروبية

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم موقفه بشأن دوري السوبر الأوروبي. وكما كان متوقعاً رفض العملاق البافاري الفكرة معلناً عدم مشاركته فيها بشكل رسمي.

وعلّق النادي ذو الباع الطويل في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحامل لقبها الموسم الماضي في بيان نقلاً عن رئيسه هربرت هاينر بقوله: "أعضاء الفريق ومشجعوه يرفضونه. بصفتنا بايرن، نتمنى وهدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهي دوري الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. البايرن يقول لا لدوري السوبر الأوروبي".

وكان الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه أعلن بالنيابة عن مجلس الإدارة، أن بايرن ميونيخ لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي.

وقال رومينيغه: "لطالما كان من دواعي سرورنا أن نمثل ألمانيا في دوري الأبطال. نتذكر جميعًا باعتزاز فوزنا في دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة، لا تنسى هذه اللحظة السعيدة. بالنسبة إلى بايرن ميونيخ، دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة للأندية في العالم".

ويعتبر بايرن من أحد أعرق فرق بطولة دوري الأبطال وهو حامل للقب البطولة 6 مرات ومنافس شرس، وصاحب حضور دائم في أدوراها المتقدمة.

وكان المدرب الحالي للفريق الذي يستعد لاحتفاظ بلقب بطولة ألمانيا هانس فليك؛ قد اعتبر أن البطولة المزمع انطلاقها لن تكون لمصلحة كرة القدم الأوروبية.

 وطلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء استبعاد الأندية الـ12 بدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم؛ من كل المسابقات حتى إعادة النظر في الأمر.

وقال فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني في حساب الاتحاد على تويتر: "يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولًا في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية النخبة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود".

ولم يوقع أي ناد ألماني على هذه الاتفاقية حيث تكونت الأندية من ستة فرق إنكليزية وثلاثة فرق إسبانية وثلاثة فرق إيطالية.

المصادر:
العربي/ رويترز
شارك القصة