Skip to main content

بحريق في المحرك.. تحطم طائرة عسكرية روسية تقل 15 شخصًا

الثلاثاء 12 مارس 2024
تحطّمت الطائرة في منطقة إيفانوفو التي تبعد 200 كلم شمال شرق موسكو- وسائل إعلام روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أنّ طائرة شحن عسكرية على متنها 15 شخصًا، تحطّمت بُعيد إقلاعها من مطار في شمال شرق موسكو.

وأضافت الوزارة في بيان، أنّ "طائرة نقل عسكرية من طراز إل-76 تحطّمت في منطقة إيفانوفو بعيد إقلاعها في رحلة مجدولة مسبقًا. كان على متنها ثمانية من أفراد الطاقم وسبعة ركاب".

وأوضحت أنّ الحادث وقع في منطقة إيفانوفو التي تبعد 200 كلم شمال شرق موسكو.

وأشارت إلى أنّ الحادث نجم عن "اندلاع حريق في أحد محركات" الطائرة، وأنّها أرسلت بعثة عسكرية إلى القاعدة الجوية من أجل فتح تحقيق بشأنه.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي الروسية، طائرة تسقط وقد اشتعلت النيران بمحركها. كما شُوهد عمود من الدخان الأسود يتصاعد في السماء بينما كانت تحلق طائرة هليكوبتر في الجو.

وبينما أشارت تقارير إخبارية إلى عدم وجود ناجين، أوضح رئيس إدارة منطقة إيفانوفو سيرغي نيزوف أنّ الحادث وقع على مسافة بعيدة من المباني السكنية، ولم يُصب أحد من السكان المحليين بأذى.

وتستخدم روسيا بشكل متزايد وسائل النقل الجوي والبري لنقل العديد والعتاد من أجل حربها المستمرة في أوكرانيا منذ أكثر من عامين.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت موسكو أنّ كييف أسقطت طائرة "إل-76" قرب الحدود بين روسيا وأوكرانيا كانت تقلّ أسرى حرب.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة