Skip to main content

بسبب أغنية شهيرة تعود إلى عام 1994.. دعوى قضائية ضد ماريا كاري

السبت 4 يونيو 2022
حظيت أغنية ماريا كاري بانتشار واسع طوال السنوات الماضية-

أُقيمت دعوى قضائية ضد المغنية الأميركية ماريا كاري من قبل كاتب الأغاني آندي ستون أمس الجمعة، بسبب  أغنيتها الكلاسيكية "كل ما أريده لعيد الميلاد هو أنت" التي طرحت في عيد الميلاد عام 1994، حيث قال الكاتب إنه: شارك في كتابة أغنية تحمل الاسم نفسه، قبلها بخمس سنوات.

ويسعى ستون في الدعوى التي قُدِمت إلى محكمة "نيو أورلينز" الاتحادية، للحصول على تعويضات لا تقل عن 20 مليون دولار من كاري والمشارك في كتابة هذه الأغنية، وشركة "سوني ميوزيك إنترتينمنت"، بسبب انتهاك حقوق النشر والاختلاس من بين مزاعم أخرى.

واتهم ستون، المدعى عليهم باستغلال "شعبيته وأسلوبه الفريد" بشكل غير قانوني، والتسبب في إحداث ارتباك وتشوش بتسجيلهم هذه الأغنية دون تصريح منه، رغم اختلاف الأغنتين في الكلمات واللحن، بحسب "رويترز".

انتشار الأغنية على نطاق واسع

وظهرت أغنية كاري في ألبومها "ميري كريسماس"، وحظيت منذ سنوات طويلة ببث واسع الانتشار في الإذاعات وفي أماكن التسوق بالتجزئة خلال مواسم العطلات.

ومنذ عام 2019، تتصدر الأغنية قائمة الترتيب الأسبوعي للأغاني في الولايات المتحدة "بيلبورد 100"، على الرغم من تسجيلها قبل ذلك بربع قرن.

وفي هذا السياق، أشار ستون إلى أن أغنيته انتشرت بشكل كبير خلال موسم عيد الميلاد عام 1993، وظهرت أيضًا على قائمة بيلبورد.

وكانت الشكوى قد ذكرت أن محامي ستون اتصلوا بالمدعى عليهم لأول مرة في أبريل/ نيسان 2021 بشأن استخدامهم المزعوم غير المصرح به، لكنهم "لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق".

المصادر:
رويترز
شارك القصة