Skip to main content

بسبب الحرب على غزة.. السياحة في إسرائيل تتعرض لانتكاسة متصاعدة

الأحد 21 يناير 2024
انخفضت رحلات الطيران من وإلى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بنسبة 80% - غيتي

ينهار قطاع السياحة في إسرائيل بعد أكثر من ثلاثة أشهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فقد تراجعت السياحة في دولة الاحتلال في ديسمبر/ كانون الأول المنصرم بنسبة 80% على أساس سنوي بحسب صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية الاقتصادية التي أفادت بأن الحرب أثرت بشكل كبير على عدد السياح الذين يدخلون إسرائيل، مع تراجع مستمر منذ أكتوبر الماضي.

فالعام المنصرم، زار إسرائيل 3 ملايين سائح، ما يشكل انخفاضًا بنحو 34% مقارنة بعدد السياح الذين زاروا إسرائيل عام 2019، والتي سجلت 4,5 ملايين سائح، وهو العام القياسي بالنسبة لقطاع السياحة الإسرائيلية قبل تفشي وباء كورونا.

انهيار قطاع السياحة في إسرائيل

وكان قطاع الطيران الحيوي جزءًا من انهيار قطاع السياحة، إذ انخفضت رحلات الطيران من وإلى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بنسبة 80% منذ عملية الطوفان الأقصى.

وخلال فترة الحرب، هبطت في مطار بن غوريون نحو 100 رحلة يومية مقارنة بـ500 خلال فترة ما قبل الحرب، مع تعليق عدد كبير من شركات الطيران العالمية رحلاتها المتجهة إلى تل أبيب.

وتشير صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى أن قطاع السياحة الإسرائيلي يواصل انتكاسته هذا العام، في سابقة لم تصب هذا القطاع الحيوي فحسب، بل امتدت إلى اقتصاد دولة الاحتلال.

المصادر:
العربي
شارك القصة