Skip to main content

بسبب كورونا.. إسرائيل تلغي مشاركتها في معرض "آيدكس" الإماراتي

الإثنين 15 فبراير 2021
قيود كورونا تجبر إسرائيل على إلغاء مشاركتها في معرض "آيدكس"

ألغت إسرائيل مشاركتها في معرض دفاعي كبير في الإمارات العربية المتحدة من المقرّر عقده الأسبوع القادم، بحسب ما أعلن مسؤولون في وزارتي الدفاع والتعاون الإقليمي الذين أفادوا عن إلغاء الخطّة.

وأرجع المسؤولون السبب، إلى الحظر الذي فرضته إسرائيل في 26 يناير/ كانون الثاني على السفر الجوّي الدولي، والذي لا يزال ساريًا بينما تكافح للتصدي لتزايد تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تشارك عشرات الشركات الدفاعية الإسرائيلية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس" في أبوظبي، في فترة 21-25 فبراير/ شباط الجاري.

 وهذه هي المشاركة الأولى، بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر/ أيلول 2020.

وكان معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس"، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، قد وقّع اتفاقية مع معرض الدفاع والأمن الإلكتروني في إسرائيل "آي إس دي إي إف" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتنظيم مشاركة إسرائيل في المعرض.

وبموجب الاتفاقية، يتولى معرض "آي إس دي إي إف" مهام تشييد وتنظيم واستضافة الجناح الإسرائيلي في "آيدكس"، كما يقوم بالترويج في معرض "آيدكس" بشكل حصري لشركات الدفاع والأمن والتكنولوجيا الإسرائيلية.

ويستضيف معرض "آي إس دي إي إف" عادةً، كبرى الشركات الإسرائيلية المتخصصة في قطاعي الدفاع والأمن الإلكتروني، مثل "أو إس جي" و"آي دبليو آي" و"إن إس أو جروب" و"سكايلوك" و"إلسايت".

المصادر:
وكالات
شارك القصة