Skip to main content

بسبب نقص المساكن.. مهاجرون ينصبون خيمهم أمام مبنى بلدية باريس 

الجمعة 25 يونيو 2021
250 خيمة أمام مقرّ بلدية باريس

نصب المئات من المهاجرين المشردين وداعمون لهم خيامًا أمام مبنى بلدية باريس، مساء الخميس، للمطالبة باتخاذ إجراءات ملموسة بشأن نقص أماكن الإقامة، وفشل الحكومة في مساعدة العائلات المحتاجة.

وشيّد المهاجرون ومن معهم حوالي 250 خيمة أمام مقرّ البلدية بقلب العاصمة، معظمهم من عائلات متحدرة من إفريقيا جنوب الصحراء وقصّر، في وقت كانت أجراس البلدية تقرع في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وقال كيريل ثوريا المسؤول في جمعية "يوتوبيا 56" التي قامت بالمبادرة، والذي كان موجودًا في المكان، "نطالب بإيجاد مأوى لهم لأن منذ أسبوعين أو ثلاثة، لم يعد بإمكاننا القيام بذلك، شبكتنا للإيواء التضامني باتت مكتظة. لقد أبلغنا سلطات منطقة إيل دو فرانس، لكننا لن نتلقَ أي جواب. نأمل أن تدعمنا البلدية".

وفي رسالة مؤرخة الأربعاء أرسلت إلى السلطات الإقليمية، تلفت بلدية باريس انتباه الدولة إلى "وضع العائلات الطالبة للجوء التي ليس لديها مأوى في باريس، والتي تتزايد التقارير عنها".

وتضيف الرسالة "لعدم السماح لهذا الوضع بالاستمرار، في مواجهة خطر إعادة تشكل مخيمات كبيرة الحجم كتلك التي كانت موجودة في السنوات الأخيرة في شمال باريس، نطالب بالتكفّل بهذه العائلات في أقرب وقت ممكن".

وأعلنت الجمعية اليوم الجمعة، أنه وبعد أن طلع فجر اليوم الثاني من تحركهم على المخيمين، لم يسجل أي جديد وقالت:"في صمت، تواصل الدولة الاستهزاء بواجباتها والتزاماتها".

المصادر:
أ ف ب، تويتر
شارك القصة