Skip to main content

بطائرة من دون طيار.. إسرائيل تقصف نقطة مراقبة للمقاومة شمالي غزة 

الثلاثاء 19 يوليو 2022
الاحتلال يستهدف نقطة مراقبة تابعة للمقاومة – موقع شبكة قدس

استهدفت طائرة من دون طيار تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نقطة مراقبة للمقاومة شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن إحدى طائراته قصفت موقعًا عسكريًا يتبع لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" داخل القطاع، بينما أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بأن الطائرة الإسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل صوب نقطة مراقبة للمقاومة. 

وبحسب الوكالة الفلسطينية، لم تسجل أي إصابات تذكر في صفوف المواطنين، جراء القصف.

وزعمت إسرائيل عبر الناطق باسم جيشها أن القصف جاء ردًا على أعيرة نارية أطلقت من غزة أصابت مبنى في مستوطنة "نتيف هعسراه" المحاذية للقطاع، في وقت سابق من اليوم.

فقد أصدر الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، بيانًا مقتضبًا جاء فيه: "تقوم طائرة الآن بمهاجمة موقع تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة ردًا على إطلاق نار في وقت سابق".

وسبق وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا حول إطلاق النار قال فيه أنه "في ساعات الصباح تم العثور على رصاصة في بلدة نتيف هعسراه، في منطقة غلاف غزة، حيث أصابت الرصاصة مبنى صناعيًا في البلدة".

وأضاف: "بعد الفحص اتضح أن مصدر الرصاصة يعود إلى إطلاق نار نُفّذ اليوم من قطاع غزة".

في المقابل، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الرصاصة.

يأتي ذلك بعد نحو 3 أيام من شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي هجومين على موقعَين فلسطينيَين في قطاع غزة، يتبعان لحركة "حماس"، حينها أيضًا ادّعت إسرائيل إنها نفذت هجومها "ردًا على إطلاق صواريخ ونيران مدافع رشاشة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

المصادر:
وكالات
شارك القصة