Skip to main content

بعدما تسبب في حادث مميت.. نجل الرئيس الصومالي يفرّ من تركيا

السبت 9 ديسمبر 2023
صدرت مذكرة توقيف دولية بحق نجل الرئيس الصومالي بعد اختفائه في أعقاب الحادث الذي وقع في اسطنبول- اكس

أفادت وسائل إعلام تركية السبت بأن نجل الرئيس الصومالي المتهم بالقتل غير العمد بعدما دهس وقتل رجلًا كان يقود دراجة نارية في اسطنبول؛ فرّ إلى جهة مجهولة بينما صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.

وبحسب تقرير الشرطة الذي نقلته قناة "خبر" التلفزيونية، فإنّ نجل الرئيس حسن شيخ محمود صدم دراجة نارية في وضح النهار في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني. 

وتوفي الضحية يونس إمري غوسر أب لطفلين، في المستشفى بعد ستة أيام على الحادث الذي أُلقي به خلاله بعنف على الطريق.

مذكرة توقيف دولية بحق نجل الرئيس الصومالي

وأصدر المدعي العام مذكرة توقيف بحق السائق "لكن عندما ذهبت الشرطة إلى منزل المشتبه به الجمعة، كان مفقودًا منذ الثاني من ديسمبر/ كانون الأول"، حسبما أفادت قناة "خبر" التي أوضحت أنه "لذلك، صدرت بحقّه مذكرة توقيف دولية، (الجمعة) 8 ديسمبر/ كانون الأول 2023" من قبل مكتب المدعي العام في اسطنبول.

من جهته، ندّد محامي الضحية إياز شيمين بالتقرير الأول لشرطة المرور الذي ألقى باللوم في الحادث على "تهوّر" الضحية، حسب "جمهورييت".

وقال: "إنّ تقرير خبير ثان مع تسجيلات فيديو أظهر أنّ سائق السيارة كان مسؤولًا بنسبة 100%" عن الحادث، معربًا عن خشيته من أنّ هذا الأخير "لن يتمّ القبض عليه أبدًا". 

ومنذ حوالي عشر سنوات، تحافظ تركيا على علاقة وثيقة مع الصومال.

وتعدّ الصومال التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة شريكًا اقتصاديًا رئيسًا لتركيا، خصوصًا في مجالات البناء والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والتعاون العسكري.

المصادر:
وكالات
شارك القصة