Skip to main content

بعد إصابة مهاجمه.. هل يستطيع المغرب تعويض أمين حارث في المونديال؟

الخميس 17 نوفمبر 2022

إصابة في غير وقتها تعرض لها أمين حارث اللاعب في المنتخب المغربي أثناء المباراة التي جعت فريقه أولمبك مارسيليا الفرنسي، مع نظيره موناكو في منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستمنع هذه الإصابة مشاركة حارث مع منتخب المغرب في مونديال قطر الذي سينطلق الأحد المقبل.

وتمنى المغردون المغاربة المهتمون بكرة القدم الشفاء العاجل لحارث، أما منتخبهم الذي وصل إلى الدوحة، فتجمع مناصروه وهتفوا لحارث مرددين "حارث الله يشفيك".

إصابة أمين حارث خلال المباراة الني جعت فريقه أوليمبك مارسيليا الفرنسي مع نظيره موناكو - غيتي

والجدير ذكره أن المنتخب المغربي سيواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا في المجموعة السادسة لكأس العالم.

ومنذ لحظة إصابة حارث، تفاعل المغردون على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وسم حمل اسمه، وحصد أكثر من 3,7 ملايين تفاعل، بينما بلغت التعليقات نحو 460 ألفًا والمشاركات نحو مليونين، أما ذروة التفاعل مع هذا الوسم فسجلت الأربعاء وبلغت 1,2 مليون تفاعل.

"تعويض أمين حارث"

وفي هذا الإطار، أفاد الصحافي الرياضي في جريدة الصباح المغربية عيسى قمحي أن أمين حارث أصيب بالتواء في الرباط الصليبي الأمر الذي جعله يخضع لعملية جراحية مستعجلة، مشيرًا إلى أن المنتخب المغربي خسر لاعبًا جيدًا.

وأضاف في حديث لـ"العربي" من العاصمة المغربية الرباط أن حارث في حالة نفسية مرتفعة جدًا، خاصة بعدما وجهت إليه دعوة من قبل الاتحاد المغربي من أجل الالتحاق بالمنتخب الوطني لمؤازرة زملائه في البطولة تكريمًا وتشجيعًا له.

وتابع قمحي أن مدرب المنتخب اختار اللاعب أنس الزروري (22 عامًا) والذي يلعب في نادي بيرنلي الإنكليزي، ليكون بديلًا عن حارث في الفريق، حيث التحق بمعسكر المنتخب في الإمارات، مشيرًا إلى أن الاختيار وقع على اللاعب بعدما قدم أداء جيدًا في بطولة الدوري الإنكليزي، حيث أحرز 4 أهداف في 16 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين.

ورأى أنه على الرغم من اختيار الزروري فإن من الصعب تعويض حارث في المنتخب لأنه لاعب شارك في عدد كبير من المباريات مع المنتخب الوطني، إضافة إلى أنه كان في قمة مستواه الكروي هذا الموسم، وشارك في دوري أبطال أوروبا وكان الخيار الأول لمدربه في نادي أولمبك مارسيليا.

وتابع قمحي أن المنتخب المغربي يضم تشكيلة منسجمة من اللاعبين، تمزج بين الشباب ولاعبين مخضرمين لديهم تجربة في المنتخب.

من جهته، قال إدريس الطلال وهو مشجع مغربي من الدوحة: إن "أمين حارث لاعب موهوب ويعول عليه، حيث كان لغيابه تأثير نفسي على الجمهور لمستواه الراقي في اللعب، لكنه أشار إلى أن كرة القدم هي لعبة جماعية وليست فردية، لافتًا إلى أن المدرب تدارك الموقف واختار تشكيلة ممتازة يستطيع أن يمر بها إلى الدوري الثاني.

أما المشجع المغربي محمد الفحصي من الدوحة، فأشار إلى أن إصابة حارث كان لها تأثير نفسي على اللاعب والفريق والجمهور أيضًا، لافتًا إلى أن المدرب لا يعول على حارث في بداية المباراة بل كان سيدخله إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني.

وأضاف أن بديل حارث في المنتخب المغربي موجود، لأن المغرب لديه خزان من المواهب يمكن أن يعتمد عليها في ظل غياب أمين حارث.

المصادر:
العربي
شارك القصة