السبت 18 مايو / مايو 2024

ضربة لأسود الأطلس.. المهاجم أمين حارث خارج المونديال بسبب الإصابة

ضربة لأسود الأطلس.. المهاجم أمين حارث خارج المونديال بسبب الإصابة

Changed

أمين حارث
حارث على الأرض بعد إصابته القوية - تويتر
خطر الإصابة قبل المونديال هذه المرة لم يوفر أحد أهم ركائز هجوم المنتخب المغربي في الوقت الذي وصل فيه أسود الأطلس أرض الدوحة الأحد.

أصيب منتخب المغرب المشارك في كأس العالم قطر 2022، بصدمة كبيرة يوم أمس الأحد، بعدما تعرض المهاجم أمين حارث لإصابة قوية ستبعده عن المونديال بحسب تصريحات محلية لوالده. 

وكان المدرب الوطني وليد الركراكي يعول على تألق الحارث الأخير مع فريقه الفرنسي مارسيليا، الذي فاز أمس على مضيفه موناكو 3-2، في المباراة الذي سقط خلالها حارث في الدقيقة 62 عقب اصطدامه بأحد مدافعي الفريق المنافس، ليتم نقله على حمالة طبية خارج الملعب، وسط صدمة زملائه الذين أنهوا اللقاء لصالحهم بنتيجة 3-2. 

أمين حارث
حارث خلال نقله خارج الملعب يوم أمس - غيتي

وبدا حارث متألمًا للغاية، وممسكًا بركبته التي ظهر عليها بوضوح أثر الإصابة، فيما أكد والده بتصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية غياب نجله عن مشاركة زملائه في رحلة قطر للمشاركة في نهائيات المونديال، وقال: إن إصابته تكمن في الرباط الداخلي للركبة، وأضاف: "لقد وجدته في حالة نفسية صعبة وحرجة للغاية، وسألحق به بمشيئة الله تعالى إلى فرنسا، قبل خضوعه لجراحة طبية". 

والد المهاجم المغربي اعتبر أنه بالنسبة له لا تهمه مشاركة نجله في موندياله الثاني بقدر ما يهمه الشفاء، متمنيًا من الشعب المغربي الدعاء لحارث بالشفاء العاجل.

وفيما يتوقع أن يخرج نادي مرسيليا الفرنسي ببيان يشرح فيه مستجدات إصابة حارث، تمنت صفحة المنتخب المغربي الرسمية على مواقع التواصل الإلكتروني الشفاء العاحل لنجم أسود الأطلس. 

وتداعت الجماهير المغربية على مواقع التواصل، بالتمنيات بالشفاء العاجل للنجم الذي يواصل تألقه في الملاعب الفرنسية، بينما لمحت وسائل إعلام باريسية إلى أن حارث قد يحتاج لـ3 أشهر للعودة إلى الملاعب. 

جماهير نادي مرسيليا الذي لعب مباراته الأخيرة قبل توقف الدوري بسبب انطلاق كأس العالم، هتفت مطولًا في الملعب باسم نجم الفريق أمين حارث. 

وكانت بعثة المنتخب المغربي قد وصلت الدوحة مساء أمس الأحد، حيث لاقت ترحيبًا كبيرًا من الجالية المغربية الموجودة في قطر، وقد ضمت الجهاز الإداري والفني إلى جانب 7 لاعبين، فيما من المتوقع أن يلتحق اليوم وغدًا اللاعبون المستدعون في قائمة المدرب الركراكي. 

ويفتتح "أسود الأطلس" رحلتهم المونديالية يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ضد كرواتيا على استاد أحمد بن علي، قبل مواجهة بلجيكا يوم 27 نوفمبر في استاد البيت، وقبل أن يختتموا مواجهات المجموعة السادسة في 1 ديسمبر/ كانون الأول في استاد أحمد بن علي أيضًا. 

المصادر:
العربي - وسائل إعلام مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close