Skip to main content

بعد إصلاح منظومة كهرباء المدارج.. مطار عدن الدولي يستأنف حركة الملاحة 

الأحد 12 ديسمبر 2021
تعرضت منظومة إضاءة مدارج مطار عدن لخلل فني أخرجها عن الخدمة لمدة 24 ساعة

أفاد المدير العام لمطار عدن الدولي عبد الرقيب العمري مساء اليوم الأحد بأن حركة الملاحة الجوية استُؤنفت في المطار بعد أن توقفت الليلة الماضية بسبب مشكلات فنية طارئة أصابت منظومة كهرباء مدارج المطار.

وحال ذلك دون وصول رحلات جوية قادمة من القاهرة ومومباي وعمان، والتي حولت مسارها إلى جيبوتي.

وقال العمري "إن منظومة إضاءة مدارج المطار أُصلحت بعد أن تعرضت لخلل فني أخرجها عن الخدمة لمدة 24 ساعة، مما تسبب في انعدام الرؤية الليلية أمام الطائرات". 

وأكد أن الأمور عادت لطبيعتها وأصبح المطار قادرًا على التعامل مع الرحلات الليلية الآتية والمغادرة.

ويعد مطار عدن الدولي حاليًا البوابة الرئيسة لليمن مع العالم الخارجي بجانب مطار سيئون بمحافظة حضرموت النفطية بشرق البلاد الذي يعمل نهارًا فقط.

وتحتكر شركة طيران "اليمنية" الناقل الوطني الوحيد لليمن رحلات الطيران إلى مطاري عدن وسيئون في جنوب البلاد وشرقها، في ظل توقف جميع شركات الطيران العربية والأجنبية عن تسيير رحلات إلى اليمن منذ سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

كما أجبرت الأوضاع الأمنية الحالية في اليمن شركة الطيران اليمنية إلى حد بعيد على تقليص وجهاتها الخارجية لتنحصر فقط على تلك التي يسافر إليها المواطنون اليمنيون للعمل أو الدراسة أو العلاج وهي القاهرة وعمان وجدة والرياض والخرطوم ومومباي.

وعدن هي المقر المؤقت للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، والتي تقاتل جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران منذ نحو سبع سنوات ضمن تحالف سعودي إماراتي.

المصادر:
رويترز
شارك القصة