Skip to main content

بعد خروج السنوار إلى الشوارع.. صورة تجسد الإخفاق الإسرائيلي في غزة

الخميس 25 أبريل 2024
تفقد السنوار أخيرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال- غيتي

يضع الاحتلال قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار على رأس قائمة الاغتيالات، إذ يدعي جيش الاحتلال أن السنوار "مختبئ" في الأنفاق مع الأسرى الإسرائيليين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

لكن خبر ظهور قائد حركة حماس في غزة، فوق الأرض وتفقده مقاتلي الحركة أثار موجة استياء واسعة في إسرائيل، بسبب إخفاق الاحتلال في تحقيق أهدافه منذ ستة أشهر.

"إخفاق إسرائيلي"

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلًا عن بيان "مقر أهالي المختطفين الإسرائيليين": أن المعلومات التي تحدثت عن خروج رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار من الأنفاق، وتنفيذه جولة ميدانية كما أوردت صحيفة "العربي الجديد"، قد أكدها مسؤولو المخابرات الإسرائيلية.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية نقلًا عن ذوي الأسرى الإسرائيليين: "إن خبر خروج السنوار إلى شوارع غزة، في حين لا يزال المختطفون يموتون في الأنفاق هو صورة الإخفاق الإسرائيلي".

وكان مصدر قيادي في حركة حماس أكد لصحيفة "العربي الجديد"، أن يحيى السنوار رئيس حماس في غزة، تفقد أخيرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق.

وأضاف المصدر أن المداولات التي جرت أخيرًا بين قادة الحركة في الداخل، أطلع خلالها السنوار قيادة الحركة في الخارج على وضع المقاومة في القطاع، وأكد بأرقام وتقارير ميدانية دقيقة، قوة موقف المقاومة وصلابته وقدرتها على مجابهة قوات الاحتلال، بحسب المصدر.

"صدمة حقيقة في إعلام العدو"

والجدير بالذكر أن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قال في خطابه الأخير: إن إسرائيل عالقة في قطاع غزة، وتعرقل جهود الوساطة لوقف إطلاق النار المستمر منذ أكثر من ستة أشهر.

وقد شهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا مع الخبر.

فقد قال الناشط أدهم أبو سلمية: "تفقد يحيى السنوار مؤخرًا مواقع القتال ولقاؤه مجاهدي كتائب القسام في العقد القتالية فوق الأرض، وليس في الأنفاق، صدمة حقيقة في إعلام العدو".

ودوّن الكاتب صالح أبوعزة قائلًا: "ضج الإعلام الإسرائيلي بهذا الخبر، ورآه صورة نصر للمقاومة وتحديًا واضحًا لكل المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية".

بينما اعتقد الكاتب إبراهيم المدهون أن "لخبر ظهور السنوار دلالات كبيرة أهمها فشل الاحتلال بتنفيذ أهداف الحرب، وأبرزها القضاء على المقاومة وقيادتها وإيقاف منظومتها، وتدمير مقدراتها، ودليل آخر أن قيادة القسام تمتلك سيطرة كاملة على الميدان"، بحسب المدهون.

المصادر:
العربي
شارك القصة