Skip to main content

بعد زيارته النادرة لأوكرانيا.. شويغو يطلع على خطط عمل الجيش الروسي

الأحد 5 مارس 2023

أطلع كبار قادة "العملية العسكرية الروسية الخاصة" في أوكرانيا، وزير الدفاع سيرغي شويغو على الوضع الحالي في كييف وخطط العمل، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

ونشرت الوزارة صور شويغو وهو يتفقّد وحداته ويعلّق النياشين لقادتها، كما التقى كبار القادة، في زيارة ميدانية نادرة لجبهات القتال شرقي أوكرانيا.

ويحط ثقل الحرب في أوكرانيا في بلدة باخموت، حيث تفرض القوات الروسية حصارا شبه كامل على المدينة في مقابل دفاعات أوكرانية وصف الوضع بـ "الحرج"، فيما دعا رئيس مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، الجيش الأوكراني إلى الانسحاب من باخموت.

وذكرت الوزارة في بيان عبر "تلغرام" اليوم الأحد، أن الوزير عقد اجتماعًا مع قادة العملية العسكرية، فيما لم تحدد ما إذا كان الاجتماع قد عقد خلال الزيارة.

وجاء في البيان: "أَولى سيرغي شويغو اهتمامًا خاصًا لتهيئة جميع الظروف اللازمة للنشر الآمن للأفراد في الميدان وتنظيم الدعم الشامل للقوات وخاصة عمل الوحدات الطبية ووحدات الصفوف الخلفية".

وقام كبار القادة العسكريين الروس بزيارات نادرة للخطوط الأمامية في أوكرانيا، منذ أن نشرت موسكو عشرات الآلاف من قواتها في جارتها قبل ما يزيد قليلاً عن العام.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إجراء شويغو زيارة لقوات في أوكرانيا، مقدمًا لهم "جوائز من الدولة لتفانيهم وبطولاتهم".

المصادر:
العربي- رويترز
شارك القصة