Skip to main content

بعد سنوات من المساعدات الحكومية.. اعتقال إيطالي "أعمى" كان يقود سيارته

الجمعة 17 ديسمبر 2021
صورة تعبيرية عن رجل أعمى

أفادت تقارير إخبارية أن رجلًا إيطاليًا حصل على إعانات حكومية لسنوات بسبب إصابته بالعمى، اعتقل يوم الأربعاء الفائت بتهمة الاحتيال الجسيم، بعد كشف خداعه للسلطات حين شوهد وهو يقود سيارته ويتسوق.

فوفق موقع "توداي"، تلقى رجل في باليرمو في صقلية، ما لا يقل عن 170 ألف يورو (191 ألف دولار) على شكل مساعدات حكومية منذ عام 2008 بعد أن قدّم طلبًا بأنه "أعمى تمامًا" نتيجة مشكلة خلقية.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الشرطة المالية الإيطالية تنبهت لوجود خلل ما، بعد أن جدد الرجل الذي لم يكشف عن هويته، رخصة القيادة الخاصة به عام 2018 على الرغم من تصريحه الصحي السابق.

إثر ذلك، قررت السلطات مراقبته، لتشاهده بالجرم المشهود وهو يقود سيارته بينما كان يستخدم هاتفه في نفس الوقت، وينظر إلى نوافذ المتاجر، كما رصدته وهو يسير دون أي مساعدة داخل مركز تجاري مزدحم، ومرة ثالثة وهو يعلم ابنته ركوب الدراجة.

وذكر موقع "باليرمو توداي" أن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا شوهد أيضًا وهو يركب دراجة بخارية، مضيفًا أن الرجل كان يُلقب بـ"برلسكوني" تيمنًا باسم رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق الذي له تاريخ حافل من المشاكل القانونية.

وتبين أن للرجل "المحتال" سوابق قانونية، إذ صدر بحقه العام الماضي حكم أولي بالسجن لما يقرب من 15 عامًا، بتهمة مشاركته في مجموعة نظمت حوادث مرور وهمية لتلقي مدفوعات من شركات التأمين. لكن القضية لا تزال قيد الاستئناف.

وعلى الرغم من كونه صاحب مرآب، فقد تلقى الرجل أيضًا ما يسمى بـ"الدخل الأساسي" من حكومة إيطاليا، أو ما يعرف باسم المدفوعات الاجتماعية الشهرية التي تُمنح للمواطنين الأشد فقرًا في البلاد.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة