Skip to main content

بعد غياب نحو 39 عامًا.. نادي "الرمثا" يتوج بطلًا للدوري الأردني لكرة القدم

الخميس 4 نوفمبر 2021
ظفر الرمثا بكأس الدوري بالرغم من تعادله في النقاط مع منافسه الوحدات وذلك بأفضلية فارق المواجهات المباشرة

تُوّج فريق "الرمثا" اليوم الخميس، بلقب بطولة الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد غياب استمر 39 عامًا.

وحقق "الرمثا" كأس البطولة بعد تعادله مع نادي الجزيرة بهدف لمثله على استاد عمان الدولي، في ختام مباريات الجولة الثانية والعشرين لدوري المحترفين.

وتقدم الجزيرة بهدف السبق عن طريق حمزة الصيفي في الدقيقة 52، وسجل للرمثا، محمد أبو زريق شرارة من علامة الجزاء في الدقيقة 57.

وظفر الرمثا بكأس الدوري بالرغم من تعادله في النقاط مع منافسه الوحدات الذي فاز بنتيجة 5-0 على شباب العقبة، وذلك بأفضلية فارق المواجهات المباشرة التي كان الرمثا قد حسمها ذهابًا إيابًا.

وتصدر الرمثا ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة مناصفة مع الوحدات، لكن فرق المواجهات المباشرة حسم اللقب لصالح "غزلان الشمال".

وكان الرمثا قد توّج بلقب دوري المحترفين مرتين عامي 1981 و1982، فيما حقق الوحدات اللقب 17 مرة.

احتفالات في الشوارع

واحتفالًا بهذا الفوز، عمت الأفراح شوارع مدينة الرمثا تزامنًا مع احتفالات الجماهير في استاد عمان الدولي ومحيطه في أعقاب رفع أبطال الدوري كأس البطولة.

وكان أهالي الرمثا ومنذ يومين شرعوا في تزيين المدينة -استعدادًا للاحتفال باللقب الثالث في تاريخ نادي المدينة- بالأعلام وشعار فريقها لكرة القدم والمجسمات الرياضية والشاشات العملاقة.

كما نصب نادي الرمثا شاشة عملاقة في ملعب الأمير هاشم بالرمثا، لإتاحة المجال أمام الجماهير لحضور اللقاء بشكل جماعي، فيما ارتفعت الأعلام وشعارات النادي فوق المحلات التجارية والمباني السكنية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة