Skip to main content

بعد نيللي وشريهان وسمير غانم.. هل تعيد روبي البريق إلى فوازير رمضان؟

الأربعاء 17 مارس 2021
تطرح روبي أغانيها الجديدة من الألبوم الأخير على مراحل زمنية متقطعة خلال الشهر الجاري

طرحت الفنانة المصرية "روبي" اليوم فيديو-كليب لأغنيتها الجديدة "أنا لو زعلانة" من ألبومها الأخير "حتة تانية".

والأغنية التي صورتها روبي في مدينة بور سعيد شمال مصر من كلمات حسام سعيد وألحان خالد حلمي، بينما أشرف على إخراج الـ"فيديو" مصطفى عامر.

وأتى الـ"فيديو" بعد يوم من إعلان روبي تقديمها فوازير رمضان لهذا العام، وبعد أيام من طرحها أغنية "حتة تانية" التي تلاقي رواجاً في قوائم الأغاني الجديدة. 

ولقي خبر إعلان روبي تقديمها لفوازير رمضان 2021، تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد أن غابت الفوازير التي تم تقديمها أوائل ثمانينات القرن الماضي لسنين طويلة، وتعاقب على تقديمها في تلك الحقبة عدد من نجوم مصر كالفنانة "نيللي" ثم "شريهان" ثم سمير غانم الذي أشتهر بـ"فطوطة". وسُجلت عدة محاولات للعودة إلى القوالب التي اشتهرت بها تلك الفوازير من دون أن تلقى رواجاً.

وتعول "روبي" التي غابت لمدة طويلة عن الساحة الفنية، على تقديم فوازير شبيهة بتلك التي حملت استعراضات فنية ضخمة سواء لنيلي أو شيريهان. كما حملت الفوازير القادمة اسمها أسوة بالنجمتين الشهيرتين، إذ كشفت تقارير صحفية أن الفوزاير ستحمل اسم" فوازير روبي" نقلاً عن المنتج وليد منصور.

وذاع صيت الفوازير في الحقبة التي تولت فيها الفنانة نيللي تقديمها على دفعات منذ عام 1975، وحتى عام 1981 قبل أن تعود إليها لاحقاً عامي 1995 و1996.

كما قدم سمير غانم فوازير رمضان عامي 1983 و1984، وحققت شيريهان نجاحاً مماثلاً بتقديمها من العام 1985 وحتى 1988 وعادت إليها لاحقاً في عام 1994.

وتميزت تلك الأعمال بالاستعراضات الضخمة والأسماء الشهيرة التي وقفت خلف الموسيقى والكلمات، فساهم الموسيقار سيد مكاوي بأغاني فوزاير سمير غانم، بينما وقف الموسيقار حلمي بكر خلف استعراضات شيريهان ونيللي، وكذلك اشترك كل من الشاعرين صلاح جاهين وسيد حجاب بأعمال تلك الفوازير. كما شارك فيها نخبة من أهم ممثلي السينما والمسرح، أمثال عمر الحريري، وزوزو نبيل، وغيرهم من الأسماء الكبيرة في تاريخ الفن المصري والعربي.

المصادر:
العربي
شارك القصة