Skip to main content

بمواجهة الدنمارك.. أين تكمن قوة منتخب تونس في أولى مبارياته بالمونديال؟

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

يلتقي منتخب تونس بنظيره منتخب الدنمارك في أولى مبارياته في كأس العالم قطر 2022، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات، في مواجهة ستدور على أرضية "استاد المدينة التعليمية" اليوم الثلاثاء.

وفيما انتهت آخر خمس مشاركات لهم في كأس العالم لكرة القدم بالخروج من الدور الأول؛ يسعى نسور قرطاج هذه المرة لإنهاء تلك المسيرة المخيبة للآمال.

"قرعة غير رحيمة"

وقال مدرب تونس المدرب جلال القادري للصحافيين أمس الإثنين: "مجموعتنا لن تكون سهلة، والقرعة لم تكن رحيمة. الدنمارك تعد من بين أفضل فرق أوروبا، ونحن نعلم أنها تتمتع بجودة عالية في كل خط".

وتمتلك تونس لاعبين في الدوري الدنماركي وهما أنيس بن سليمان في نادي بروندبي وعصام الجبالي في أودينسي.

عوامل قوة منتخب تونس

وفي هذا الإطار، رأى منتصر الوحيشي، المدرب والمحلل الرياضي، أن منتخب الدنمارك يتمهل ويلعب في مناطق أرضيته عندما يواجه المنتخبات الكبيرة، ثم يحاول لاحقًا استغلال المساحات وأخطاء المنافسين.

وأضاف الوحيشي في حديث إلى "العربي" من الدوحة، أن "المنتخب التونسي مطالب باللعب، خاصة أن هناك من يقول إن قوة المنتخب الدنماركي هجومية لكن أنا لا أتفق مع هذا القول، بل قوته في وسط الميدان وفي محور الدفاع".

واعتبر الوحيشي، أن منتخب تونس يجب أن يأخذ في حسبانه اللاعب الدنماركي "كريستيان إريكسن"، كونه هو من يصنع الفارق ويلاعب المهاجمين.

وحدّد الوحيشي، قوة منتخب تونس، بأنه لا يملك لاعبًا فرديًا مثل "ميسي" وبالتالي يمكنه اللعب كمجموعة، خاصة أن نسور قرطاج تكتيكيًا لديهم حضور بدني.

المصادر:
العربي
شارك القصة