Skip to main content

بوتين: سيكون الرد صاعقًا على من يحاول التدخل في حرب أوكرانيا

الأربعاء 27 أبريل 2022

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أي دولة أو جهة من التدخل في ما يجري في أوكرانيا، وأكد أن بلاده "سترد بقسوة".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بوتين أمام جلسة لمجلس المشرعين التابع للجمعية الفدرالية الروسية، عقدت في مدينة بطرسبورغ.

وقال: "لو حاول طرف خارجي التدخل في الأحداث الأوكرانية، فعليه أن يعرف أن ضرباتنا ستكون صاعقة".

وأضاف بوتين: "إذا كان هناك من يعتزم التدخل من الخارج في ما يحدث وإظهار تهديدات غير مقبولة لروسيا، فعليهم أن يعلموا أن ردنا سيكون سريعًا وصاعقًا".

وعلى حد قوله، فإن روسيا لن تتردد في استخدام أحدث أسلحتها.

"كل الوسائل متاحة للاستخدام"

وقال: "لدينا كل هذه المعدات التي لا يمكن لأي شخص التباهي بها الآن. لن نتفاخر وسنستخدمها إذا اضطررنا. وأريد أن يعرف الجميع ذلك". وأشار إلى أن "كل القرارات في هذا الشأن اتخذت".

وأضاف أنه في حال وجود أي تهديد لموسكو "فستستخدم وسائل لا يمتلكها بعد أي من خصومها"، دون مزيد من التوضيح.

وفي السياق ذاته، اعتبر بوتين أن الغرب حوّل الجارة أوكرانيا إلى "بلد عدو لروسيا"، وتابع: "أصبحت أوكرانيا ببساطة مادة قابلة للاستهلاك في الحرب ضد روسيا".

وجدد بوتين خلال كلمته، التأكيد على أن كافة أهداف العملية العسكرية المخطط لها في أوكرانيا "سيتم تحقيقها دون أدنى شك"، مؤكدًا أنها ستضمن أمن دونباس وشبه جزيرة القرم وروسيا بأسرها مستقبلًا.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ناقشا في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء تقديم المزيد من المساعدات الأمنية لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس في بيان إن الوزيرين بحثا أيضًا تعزيز الدعم لمقدونيا الشمالية وألبانيا فيما يتعلق بمسار انضمامهما إلى الاتحاد الأوروبي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة