الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بينها إطالة العمر.. دراسة تكشف الفوائد السحرية لتناول كمية قليلة من الجوز

بينها إطالة العمر.. دراسة تكشف الفوائد السحرية لتناول كمية قليلة من الجوز

Changed

ارتبطت الحصص الخمس من الجوز في الأسبوع بانخفاض خطر الوفاة
ارتبطت الحصص الخمس من الجوز في الأسبوع بانخفاض خطر الوفاة (غيتي)
الجوز غني بمضادات الأكسدة، وجيد للأمعاء، ويدعم فقدان الوزن وقد يقلل حتى من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وجدت دراسة نُشرت في 4 آب / أغسطس في مجلة Nutrients أن بضع حفنات من الجوز في الأسبوع يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. 

ووجد البحث الذي أصدرته كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، أن تناول خمس حصص أو أكثر من الجوز في الأسبوع ساعد الناس على إطالة أعمارهم بمعدل 1.3 سنة؛ أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا الجوز.

كما ارتبطت الحصص الخمس من الجوز في الأسبوع بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 14 في المائة، من أي سبب، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 25 في المائة على وجه التحديد.

يقدم الجوز فوائد صحية عديدة

إذا كنت لا تحب الجوز بما فيه الكفاية لتناوله خمس مرات في الأسبوع، لا تقلق. فقد وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن استهلاك الجوز مرتين إلى أربع مرات فقط في الأسبوع يمكن أن يكون له فوائد مهمة أيضًا.

ووفقًا للدراسة، فإن تناول الجوز مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 13 في المائة، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14 في المائة، وزيادة قدرها حوالي عام واحد في حياتك مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الجوز.

ويقول الباحثون في جامعة هارفارد إن حصة واحدة فقط من الجوز تشكل إضافة من المواد الغذائية الهامة للصحة المثلى، بما في ذلك البروتين (4غ)، والألياف (2غ)، إضافة إلى أنها تشكل مصدرًا جيدًا من المغنيسيوم (45 مغ) ومصدرًا ممتازًا للأوميغا-3.

والجوز غني أيضًا بمضادات الأكسدة، وجيد للأمعاء، ويدعم فقدان الوزن، وقد يقلل حتى من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وفقًا لموقع Healthline.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close