Skip to main content

بينها منزل ورسالة.. ممتلكات للأسطورة الكروية مارادونا للبيع في المزاد

الأربعاء 3 نوفمبر 2021
اللاعب الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا

طبقًا لقرار المحكمة، أصبح منزل أهداه اللاعب الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا لوالديه وسيارتي بي إم دبليو ورسالة من الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو؛ ضمن أصول أخرى في ملكية الأسطورة الكروية، ستعرض للبيع في مزاد علني في 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووفقًا للصحافة المحلية، فإن المزادات حول ممتلكات مارادونا، ستقام على الإنترنت بالاتفاق مع ورثة الفائز بكأس العالم 1986، والذي من المقرر تكريمه في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، أي في الذكرى الأولى لوفاة لاعب كرة القدم الأسطوري على فراش المرض بسبب أزمة قلبية تنفسية.

وخلصت لجنة طبية تولت التحقيق في ملابسات وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا إلى أن الفريق الطبي لمارادونا تصرف "بطريقة غير ملائمة تكشف عن تقصير وإهمال".

وسمح بعرض السيارات والعقارات والأغراض الشخصية للبيع، بعد قرار من القاضية لوسيانا تيديسكو، إلا أنه جرى استبعاد الممتلكات ذات القيمة العاطفية مثل القمصان المهداة من لاعبين آخرين.

تسديد الديون

وسيتم استخدام الأرباح الناتجة عن هذا البيع لسداد ديون ونفقات النجم العالمي السابق ولن يتم توزيعها على الورثة.

وجاءت الرسالة الموقعة من فيدل كاسترو، بعد علاقة صداقة، ربطت بين الزعيم الكوبي السابق ومارادونا، بينما كان الأخير، يقيم في الجزيرة الكاريبية في محاولة للتغلب على إدمانه، الأمر الذي جعله يقترب مرتين من الموت.

وأمضى مارادونا عدة فترات في كوبا، حيث خضع لعلاج من الإدمان على المخدرات، والتقى كاسترو في عدة مناسبات، وعبّر عن إعجابه الشديد بزعيم الثورة الكوبية.

وتحمل إحدى سيارتي الـ"بي إم دبليو" توقيع "الولد الذهبي" على الزجاج الأمامي، وسيبدأ عرضها في المزاد العلني بسعر 165 ألف دولار.

ويقع المنزل الذي أهداه مارادونا لوالديه في حي "فيا ديفوتو" في العاصمة بوينس آيرس.

وستطلق شركة عقارية قريبًا دعوة لتقديم عروض لمواقع شبكة الإنترنت الموجودة في أي مكان في العالم.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة