Skip to main content

تردد صداه في العاصمة.. قصف إسرائيلي يستهدف ريف دمشق

السبت 30 أكتوبر 2021
ن النادر أن تستهدف إسرائيل مواقع سورية خلال ساعات النهار

أُصيب جنديان سوريان بجروح اليوم السبت، جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف ريف دمشق، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري: "أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفًا بعض النقاط في ريف دمشق، ما أدى إلى إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، مضيفًا أنّ: "وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

ووفقًا لوكالة "فرانس برس"، سُمعت في دمشق أصوات انفجارات متتالية بفارق زمني قصير، علمًا أنه من النادر أن تستهدف إسرائيل مواقع سورية خلال ساعات النهار.

ضربات متكررة

وفي 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لقي تسعة مقاتلين موالين للنظام السوري حتفهم، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، بعد أسبوع واحد من مقتل عنصرين غير سوريين من المقاتلين الموالين لإيران، في قصف إسرائيلي استهدف أيضًا مطار التيفور ومحيطه.

وخلال الأعوام السابقة، شنّت إسرائيل عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع لجيش النظام وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.               

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة