Skip to main content

ترمب يسجل "حزب ماغا الوطني" في مفوضية الانتخابات الفيدرالية

الإثنين 25 يناير 2021
شعار ترمب في حملته الانتخابية

قدّم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم الإثنين أوراق اعتماد "حزب ماغا الوطني" لمفوضية الانتخابات الفيدرالية التي نشرت البيانات في موقعها الالكتروني.

بيان تأسيس حزب "ماغا"

وأشار تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأحد، إلى نية ترمب المسبقة في إنشاء حزب جديد، حيث أصدر في الأسابيع الأخيرة له في منصبه تعليمات لمساعديه بصياغة قائمة بتحديات الانتخابات لمشرعين من مختلف الولايات.

وصرّحت مصادر مقرّبة للصحيفة رفضت الكشف عن هويتها، إن ترمب أخبر مؤخرًا المحيطين به أن حزبًا ثالثًا قد يمنحه نفوذًا لمنع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين من التصويت لإدانته خلال محاكمة مجلس الشيوخ المقبلة.

والجدير ذكره، أن أنصار ترمب أنشأوا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي موقعاً إلكترونياً يحمل اسم الحزب الجديد المقترح "MAGA"، وهي كلمة مكوّنة من الأحرف الأربعة الأولى لكلمات شعار ترمب في حملته الانتخابية  "Make America Great Again " أي لنجعل أميركا عظيمة مجددًا.

ويقدّم الديموقراطيون الاثنين لائحة الاتهام ضد ترمب الى مجلس الشيوخ الأميركي، لتنطلق رسميًا المحاكمة التاريخية للرئيس السابق ضمن آلية عزله بتهمة "التحريض على التمرد" خلال أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، فيما ما زال بعض الشيوخ الجمهوريين مؤيدين له.

وبعد هذا الإجراء الرسمي لن تبدأ المحاكمة رسميًا إلا في 9 شباط/فبراير.  

المصادر:
واشنطن بوست
شارك القصة