Skip to main content

تستخدم في تفخيخ السيارات.. ضبط طن من المواد شديدة الانفجار في بغداد

الثلاثاء 4 مايو 2021
عثرت قوات الجيش العراقي أيضًا على أسطوانات أوكسجين مفخخة جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى

ضبطت قوات الأمن الوطني العراقية كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار تزن طنًا غربي بغداد، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع العراقية. 

وقالت خلية الإعلام الأمني، التابعه للوزارة، في بيان: "إن قوات الأمن الوطني (مرتبطة بمكتب رئيس الوزراء) ضبطت طنًا من مواد شديدة الانفجار تستخدم في تفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة غربي بغداد".

وأضافت أن "عصابات داعش الإرهابية كانت تسعى لاستخدامها (المواد المتفجرة) في تنفيذ عمليات إرهابية داخل العاصمة"، مشيرة إلى أنه "جرى رفعها من قبل المختصين لغرض إتلافها".

وفي تطور ذي صلة، قالت خلية الإعلام، في بيان منفصل: إن قوات الجيش عثرت على كمية من أسطوانات أوكسجين مفخخة جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق.

كما أفادت بعثور قوات الجيش على قنبرتي هاون وعبوتين ناسفتين محليتَي الصنع غربي المحافظة.

قتيل وثلاثة جرحى في هجوم بكركوك

من جهة اخرى، قتل أحد عناصر "الحشد الشعبي" وأصيب 3 آخرون بجروح، في وقت متأخر مساء الإثنين، إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة بمحافظة كركوك شمالي العراق.

وقال "الحشد الشعبي" في بيان: "إن مجموعة من داعش هاجمت نقاطًا أمنية لقوات الحشد الشعبي في قرية البشير جنوب غربي محافظة كركوك". وأشار إلى أن قوات الحشد صدت الهجوم وقامت بتأمين المنطقة.

وزادت خلال الأشهر الأخيرة وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة" لا سيما بالمنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت"، الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين في شمال العراق وديالى في شرقه. 

وكان العراق قد أعلن استعاده كامل أراضيه من "التنظيم" عام 2017. 

المصادر:
الأناضول
شارك القصة