Skip to main content

تسميم وتهديد.. مؤيدون لإسرائيل يستفزون المتظاهرين بجامعات أميركا

الخميس 2 مايو 2024
مؤيدون لإسرائيل يهاجمون الطلبة الداعمين لفلسطين بجامعات أميركا بالضرب والمواد الكيميائية والفئران - رويترز

يحاول متظاهرون يدعمون إسرائيل التضييق على التحركات الداعمة لفلسطين، من خلال الاعتداء على المتظاهرين أو محاولة استفزازهم.

فقد تكررت هذه المشاهد في عدة جامعات أميركية، حيث وثقت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات تظهر محاولة تسميم الطلبة وإيذائهم.  

وتأتي المشاهد الاستفزازية بعد أن هاجم مؤيدون لإسرائيل مخيم تضامن بجامعة كاليفورنيا وحاولوا تفريق المتظاهرين بالقوة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وأعمال عنف تسببت في إصابة 15 شخصًا نقل أحدهم إلى المستشفى نتيجة إصابة بالرأس، وفق وسائل الإعلام الأميركية.

اعتداءات وتسميم 

في هذا الإطار، صرح أيدان دويل أحد المتظاهرين بجامعة كاليفورنيا أمس الأربعاء: "لقد خرجت للتو من مخيم فلسطين، كنت أحمي المخيم من الصهاينة.. لقد حاصروني من كل جهة وبدأوا في ضربي من الخلف".

وتابع وهو يضع ضمادة جراح فوق عينه: "ألقوا حجارة على عيني، وألقوا مطرقة على رجلي ثم رشوا رذاذًا على عيني"، وأكد أن ذلك حدث "من دون أن يستفزهم أحد" مضيفًا: الصهيونيون يحاولون هز الاعتصامات التضامنية مع فلسطين".

كما تداول النشطاء مقطع فيديو يوثق محاولة رجل تسميم الطلبة المحتجين وإيذائهم، من خلال رش سائل مجهول في مخيم تضامن داعم لفلسطين في جامعة بنسلفانيا.

بدورها، نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية ترجيحات بأن هذا السائل على الأرجح مبيد جشري تعمد الرجل نشره بين المحتجين، قبل أن يقبض عليه لاحقًا ويتبين أنه لا ينتمي للجامعة.

وروت الطالبة بجامعة بنسلفانيا أليانا أتينزا ما حصل معهم قائلةً: "لقد أتى إلى مخيمنا، واستهدف الطعام مباشرة عبر رش السائل على أطعمتنا وعلى خيامنا ولافتاتنا.

استفزازات وتهديدات

وفي مشهد استفزازي آخر بث مناصرون لإسرائيل أصوات بكاء أطفال أمام مخيم التضامن مع فلسطين في جامعة كاليفورنيا، في حركة تذكر بممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

كذلك بث المؤيدون للاحتلال الإسرائيلي أغنية تسخر من الأزمة الإنسانية في القطاع، بينما أحضر البعض الآخر فئرانًا وأطلقوها في خيام الداعمين لفلسطين وفق ما أكد أحد المتظاهرين لـ"السي إن إن".

فضلاً عن كل ما ذكر، كشف الطالب بجامعة كاليفورنيا فنسن دوهر أنهم بلغوا إدارة الجامعة "بشأن تعرضهم لتهديدات بالاغتصاب والقتل والاعتداءات الجسدية من قبل الصهاينة".

وتابع الطالب: "ومع ذلك أصدرت الجامعة بيانًا بالأمس ادّعت فيه أن المخيم هو مصدر العنف".

أيضًا انتشر فيديو لأحد المؤيدين لإسرائيل وهو يهتف أمام الطلبة المعتصمين: "اخلعي حجابك واحصلي على وظيفة.. جميعكم بدينون وقبيحون ومحطمون"، وفق وصفه.

المصادر:
العربي
شارك القصة